بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
الأمم المتحدة .. قرارضم الجولان باطل ولا أثر قانوني
  09/11/2008

الأمم المتحدة تجدد موقفها بشأن الجولان.. قرار الضم باطل ولا أثر قانونياً له


جددت الأمم المتحدة في قرار أصدرته أمس مطالبتها إسرائيل بالامتثال للقرارات الدولية المتعلقة بالجولان السوري المحتل ولاسيما القرار 497 الذي يعتبر القرار الإسرائيلي بفرض سيطرتها القضائية وإدارتها على الجولان المحتل ملغياً و باطلاً وليس له أي أثر قانوني دولي.
كما طالب القرار الذي جاء تحت عنوان الجولان السوري المحتل والذي اعتمدته لجنة المسائل السياسية الخاصة وتصفية الاستعمار التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة إسرائيل بالإلغاء الفوري لقرارها بضم الجولان واعتبرت جميع التدابير والإجراءات التي اتخذتها وستتخذها بهدف تغيير طابع الجولان السوري المحتل ووضعه القانوني ملغية و باطلة وتشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي ولاتفاقية جنيف المتعلقة بحماية المدنيين في زمن الحرب.
وجددت دعوتها جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى عدم الاعتراف بأي من التدابير والإجراءات المخالفة للقانون الدولي التي اتخذتها إسرائيل فى الجولان المحتل.
وشدد القرار الذي صوت لصالحه 161 عضواً في الأمم المتحدة وامتناع سبع دول بينها الولايات المتحدة عن التصويت وصوتت إسرائيل لوحدها ضده بوجوب امتناع إسرائيل عن محاولاتها لفرض الجنسية وبطاقات الهوية الإسرائيلية على المواطنين السوريين في الجولان المحتل كما شجب انتهاكات إسرائيل لاتفاقية جنيف المتعلقة بحماية المدنيين وقت الحرب.

سانا


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات