بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
سوريا تغلق المركز الثقافي والمدرسة الأمريكية ردا على غارة واشنطن
  28/10/2008

سوريا تغلق المركز الثقافي والمدرسة الأمريكية ردا على غارة واشنطن ا
وتطالب بان كي مون بإدانة دولية للولايات المتحدة
 

قرر مجلس الوزراء السوري الثلاثاء 28-10-2008 اغلاق المركز الثقافي الأمريكي والمدرسة الأمريكية في دمشق, وذلك احتجاجا على غارة نفذها الجيش الأمريكي الأحد على قرية سورية على الحدود العراقية, بحسب ما ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية.
وإلى ذلك، طلبت سوريا من الأمم المتحدة تحميل الولايات المتحدة مسؤولية الغارة, وذلك في رسالة وجهتها الى الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون, وفقا لما بثته الوكالة السورية.
وقالت الوكالة إن "مجلس الوزراء السوري قرر في اجتماعه الدوري الاسبوعي إغلاق المدرسة الأمريكية والمركز الثقافي الأمريكي في دمشق، وطلب من وزيري التربية والثقافة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتنفيذ بالتنسيق مع الجهات المعنية".
ودان المجلس الذي اجتمع برئاسة رئيسه محمد ناجي العطري "الاعتداء الهمجي الأمريكي الآثم على قرية السكرية بالبوكمال الذي أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين الأبرياء", وفق المصدر نفسه.

وأكد المجلس ان هذه الغارة "تمثل ذروة إرهاب الدولة الذي تمارسه الإدارة الأمريكية وتشكل انتهاكا لميثاق الامم المتحدة والشرعية الدولية".

ويأتي قرار مجلس الوزراء السوري بعد يومين من الغارة الأمريكية على شرق سوريا، والتي قالت دمشق انها أسفرت عن مقتل ثمانية مدنيين. ولكن مسؤولين أمريكيين قالوا إنها أسفرت عن مقتل عضو نشط في القاعدة ساعد في تهريب المقاتلين الأجانب الى العراق.
<  

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات