بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
الفنانة شذى الصفدي تفوز بمسابقة الفنان الشاب بالمركز الثالث
  25/10/2008

الفنانة شذى الصفدي تفوز بمسابقة الفنان الشاب بالمركز الثالث

 حازت الفنانة الجولانية شذى الصفدي على المرتبة الثالثة في المهرجان الفنان الشاب في مجال الفنون والذي أقيم في رام الله بتنظيم من مؤسسة عبد المحسن القطان.
وقد شارك في المهرجان خمسة فنانين من الجولان المحتل وهم: أكرم حلبي، ديالا مداح، رندا مداح، سلامة الصفدي، وشذى الصفدي.
وكان برنامج الثقافة والفنون قد اختتم بحفل إعلان الجوائز الذي أقيم في مسرح سينمتيك القصبة، بحضور جماهيري كبير تضمن أيضاً حضوراً ملفتا من الجولان.
وقد أعلن عن الفائزين بمسابقة الفنان الشاب وكان ترتيب الفائزين كما يلي: المركز الأول للفنانة الفلسطينية ليان شوابكة عن عملها الفني (الفقد) فيما الجائزة الثانية للفنانة الفلسطينية وفاء ياسين عن عملها الفني (وجع معدة) اما المركز الثالث للفنانة الجولانية شذى الصفدي عن عملها (في حضرة الغراب).
وجاء قرار اللجنة بهذه الصيغة (قررت اللجنة منح الجائزة الثالثة للفنانة شذى الصفدي عن عملها (في حضرة الغراب)، وذلك لما يكشفه عملها من كفاءة في مجال الرسم في هذه المرحلة من حياتها الفنية، ولقدرته على استكشاف قضية محددة حول رمز الغراب وعلاقتها بالإنسان وارتباطها بالتشاؤم في المجتمع وأخذها إلى آفاق أرحب، وما يحويه عملها من مقاربات محددة تستكشف قضايا الخاص والشخصي، ولتمكن الفنانة في بلورة حضور مكثف في أعمالها، ومن تصوير متمايز وتفرد في الأسلوب).
بانياس-

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات