بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
عرض حل قضية الجولان خلال أسابيع مقابل فك التحالف مع إيران
  17/10/2008

عباس نقل إلى الأسد رسالة من بوش
عرض حل قضية الجولان خلال أسابيع مقابل فك التحالف مع إيران


علمت «الجريدة» أمس، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس نقل للرئيس السوري بشار الأسد خلال مباحثاتهما في دمشق قبل أيام رسالة من الرئيس الاميركي جورج بوش، تضمنت عرضاً أميركياً بالتوصل إلى «حل سريع ومُرض» لقضية الجولان، مقابل خطوات محددة لإعلان فك التحالف السوري-الإيراني نهائياً.
وقال مصدر فلسطيني مقرب من عباس لـ«الجريدة» إن العرض جاء في «رسالة سرية مكتوبة من بوش شخصياً»، وعرض فيها على الأسد «إتمام هذه التسوية خلال أسابيع وقبل الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة الشهر المقبل، لإعطاء دفعة قوية للعملية السلمية بالشرق الأوسط يتوج بها رئاسته قبل مغادرته البيت الأبيض في يناير».
وأوضح المصدر أن الوفد المرافق لعباس خلال زيارته إلى دمشق «لم يكن على علم بهذه الرسالة أو تفاصيلها، وأن الولايات المتحدة شددت على أهمية أن تكون هذه الرسالة سرية وبعيداً عن القنوات الرسمية المعتادة»، كما أن السفير الأميركي في دمشق لم يبلغ بها.
وأضاف المصدر أن الغرض الرئيسي لزيارة عباس كان توصيل هذه الرسالة. وخلال فترة وجوده في دمشق اعتذر أبو مازن عن لقاء كثير من القيادات الفلسطينية، واقتصرت لقاءاته على المجاملات المعتادة مع بعض قادة الفصائل الفلسطينية.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات