بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
بيان صادر عن الاتحاد الرياضي في الجولان
  04/09/2008

بيان صادر عن الاتحاد الرياضي في الجولان

تستأنف غداً الجمعة 5 /9 / 2008 مباريات مرحلة الإياب من دوري أسرى الحرية لكرة القدم في الجولان. وكانت بعض اللقاءات الرياضية قد تعطلت خلال الأسابيع الماضية بسبب بعض الإشكالات بين الفرق.. وعلى الأخص الإشكالية التي نشأت عن حذف ثلاثة نقاط لنادي الأمل الرياضي على خلفية شغب قام به جمهوره.

وقد أصدر الاتحاد الرياضي في الجولان بياناً بهذا الشأن فيما يلي نصه:

بيان للرأي العام في الجولان العربي السوري المحتل

حرصاً من الاتحاد الرياضي على بذل كل جهد ممكن لمنع الشغب في الملاعب الأمر الذي قد يؤدي لمخاطر الخلاف والتشرذم إن لم يكن الوقوع في المحظور بين جمهورنا الرياضي بشكل خاص وجمهورنا في الجولان بشكل عام فقد توصل أعضاء الاتحاد بكامل هيئتهم إلى ما يلي:

1. الإبقاء على قرار الاتحاد بحسم 3 نقاط لنادي الأمل رغم إقرار جميع أعضاء الاتحاد أن هذا القرار كان قراراً مجحفاً بحق نادي الأمل استدعته محاولة ضبط الجمهور في الملاعب وليس عقاباً لنادي الأمل كونه يستحق كل التقدير على الجهد الذي بذله في إدارة لعبته مع نادي الوحدة وفي محاولته الجدية لضبط الجمهور الأمر الذي نتمنى أن تقوم كل الأندية بهذه الخطوة.

2. يشيد الاتحاد الرياضي بعودة نادي الأمل للمشاركة في الدوري وهذا إن دل على شيء يدل على إحساس مسؤول من نادي الأمل بأهمية إنجاح الدوري في الجولان بشكل عام وهذا الدوري بشكل خاص لما يمثله الأسرى لنا في الجولان وما تمثله قضيتهم لكل فرد في الجولان سواء كان رياضياً أو غير رياضي.

3. يعلن الاتحاد الرياضي أن اضطراره لاتخاذ قرار بحذف النقاط من الفرق في حال حصول الشغب في الملاعب الأمر الذي حصل مع نادي الأمل وما قد يحصل مع غيره في المستقبل، هو محاولة إيقاف الشغب وذلك لانعدام السبل الأخرى في واقعنا الجولاني على أمل ردع مشجعي الأندية من القيام بالشغب لخوفهم من أن قيامهم بذلك سيكون له أثر سلبي في تحصيل فرقهم في الدوري.

4. نود أن نغتنم هذه الفرصة لنتوجه بالشكر والامتنان للجنة النظام الذين تصدوا بأجسادهم لكل من حاول الاعتداء على الآخرين ونأمل أن يزداد عدد الشباب المشاركين في لجان النظام في جميع المباريات من كل القرى.

5. يدعو الاتحاد الرياضي جماهير الجولان إلى مساعدة الاتحاد في إنجاح هذا الدوري وغيره من الأنشطة الرياضية بنبذ مثيري الشغب والتصدي لهم بكل حزم كل من موقعه لإنجاح النشاطات الرياضية.

6. نتوجه إلى جميع الرياضيين وغير الرياضيين من جماهير الجولان أن يكونوا سنداً ودعماً للاتحاد الرياضي بكل قراراته لنتمكن من إنجاح جميع الأنشطة الرياضية.

باحترام الاتحاد الرياضي

في الجولان العربي السوري المحتل



 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات