بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
 بدء العام الدراسي الجديد 2008/ 2009 في مدارس الجولان
  02/09/2008

 بدء العام الدراسي الجديد 2008/  2009   في مدارس الجولان

موقع الجولان

  بأجواء احتفالية تضمنت فعاليات تربوية وفنية  افتتح العام الدراسي 2008- 2009 في مدارس الجولان  التي يبلغ عددها 13 مدرسة  ابتدائية وإعدادية وثانوية، وتضم حوالي5000 طالب وطالبة، وقد شهد اليوم الأول في محيط المدارس وداخلها اكتظاظا  في الأهالي وسيارتهم أدى إلى  عرقلة حركة السير  لفترة قليلة صباح يوم أمس.

مدارس الجولان  الثلاثة عشرة ما زالت تواجه عدة مشاكل في التجهيزات، رغم كل الجهود التي بذلت  من اجل بدء العام الدراسي الجديد،إلا أن القائمين على الهيئة التدريسية وأولياء امور الطلاب على حد سواء يأملون أن تشهد الأشهر القليلة القادمة تنفيذا للوعودات التي تلقوها من وزارة التربية والتعليم والمجالس المحلية في توفير النقص من التجهيزات والمستلزمات، والعمل على توسيع وزيادة بعض المباني وفتح صفوف جديدة تتوفر فيها كافة المتطلبات، إضافة إلى حل قضية الصفوف الخاصة للطلاب الذين يواجهون عسر تعليمي داخل المدارس. وفي حديث مع عدد من مدراء المدارس في المراحل الابتدائية أنهم يتمنون  قبل حلول فصل الشتاء ستكون معظم القضايا التي تطالب وطالبت فيها المدارس قد وجدت حلولاـ لما فيه مصلحة الطلاب ومستقبل العملية التربوية والتدريسية في الجولان. يذكر أن عدد الطلاب الجدد  قد بلغ حوالي 400 طالب وطالبة.

 وللمقارنة فقط  فان  المستوطنات الإسرائيلية قد شهدت أيضا يوم أمس افتتاح العام الدراسي ، حيث يبلغ عدد الطلاب في المستوطنات الإسرائيلية المنتشرة في الجولان السوري المحتل حوالي 4370 طالب منهم حوالي 283 طالب جديد ، موزعين على 8 مدارس و 30 صف حضانه وبستان  وقد  منحت  مدرسة إعدادية في مستوطنة " افيك" المقامة على أنقاض"  مدينة فيق" السورية  الاثرية المدمرة مبلغ وقيمته 400 ألف شيكل جديد لتطوير  البرامج وتأهيل كادر تعليمي ، فيما شهدت عدة مدارس أخرى في مستوطنات " خسفين وبني يهودا وموفأت حما" عملية بناء قاعات رياضية وتوسيع مباني جديدة  للطلاب.



 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات