بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
وفد جولاني في مسيرة مهرجان تأبيني للراحل الكبير محمود درويش
  17/08/2008

وفد جولاني في مسيرة مهرجان تأبيني للراحل الكبير محمود درويش
موقع الجولان


شارك الآلاف في المسيرة التي انطلقت بعد ظهر يوم أمس، السبت، من بيت العزاء للراحل محمود درويش في قرية الجديدة الجليلية. واختتمت المسيرة التي نظمت بمناسبة انتهاء أيام العزاء بمهرجان تأبيني للفقيد الكبير في ملعب كرة القدم في القرية.وتقدمت المسيرة صور الشاعر الكبير محمود درويش والأعلام السوداء والأعلام الفلسطينية والسورية وتقدمتهم مركبة مثبت عليها مكبر صوت يصدح بأشعار درويش.
وشارك في المسيرة أفراد عائلة الشاعر الكبير وأصدقاؤها، والنواب العرب، واصل طه وسعيد نفاع ومحمد بركة وطلب الصانع وشخصيات اعتبارية ورجال دين وناشطون سياسيون ومثقفون ولفيف من أهالي الجليل والمثلث والنقب والضفة الغربية اضافة الى وفد الجولان السوري المحتل الذي دخل بيت العزاء بقصائد الحداء.
المهرجان الخطابي تخلله كلمات تأبين للفقيد قدمها عدد من النواب العرب، واصل طه ومحمد بركة وطلب الصانع وآخرون، ومفتي الديار المقدسة محمد حسين، والناطق باسم حركة فتح ومستشار الرئيس الفلسطيني، أحمد عبد الرحمن، ورئيس مجلس الجديدة المكر، عفيف كيال، ، والسيد جواد بولص صديق الراحل، والكاتب محمد علي طه، والفنان والمخرج محمد بكري، والدكتورة كوثر جابر الباحثة في شعر محمود درويش وتحدثوا جميعا عن مكانة الشاعر الكبير في قلوب الفلسطينيين ووجدانهم وبأن الفلسطينيين في كل مكان توحدوا في حزنهم على الفقيد الكبير، شاعر فلسطين، محمود درويش. واختتم المهرجان بكلمة شكر قدمها باسم العائلة شقيقه الكاتب أحمد درويش.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات