بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
لأول مرة: جولانيون يمنعون من الدخول إلى الأردن للقاء أحبتهم
  11/08/2008

لأول مرة: جولانيون يمنعون من الدخول إلى الأردن للقاء أحبتهم

 منعت السلطات الأردنية على الحدود السورية الأردنية الأسير المحرر مدحت الصالح وزوجته السيدة هديه أبو زيد / الصالح شقيقة الشهيد هايل أبو زيد وولديهما من العبور عبر الحاجز الحدودي بين البلدين الشقيقين للوصول إلى عمان حيث كان بانتظارهم أهلهم وأقاربهم من مجدل شمس في الجولان المحتل.
وشكل هذا الإجراء الأول من نوعه بحق جولانيين حالة من الصدمة والذهول لدى العائلة المذكورة ولدى أهلهم الذي بقوا في فنادق عمان لمدة ثلاثة أيام بانتظار أن تغير السلطات الأردنية رأيها.
وقالت السيدة نجية أبو زيد شقيقة السيدة هدية من مجدل شمس أن بقائهم لثلاثة أيام كان على أمل حل الإشكال.. وذلك بالاتصال بكافة الجهات المعنية، وأضافت: "ورغم تدخلات كبيرة وكثيرة من السفارة السورية في عمان ووزارة الخارجية السورية والداخلية السورية إلا أن السلطات الأردنية لم تستجب لكافة التوجهات ولم تراع الحالة الإنسانية الخاصة التي يعيشها الجولانيون المشتتون بين الأرض المحتلة والوطن".. كما أن هذه السلطات لم تقدم أي تبرير لهذا الإجراء التعسفي.
يذكر أن الأسير المحرر "مدحت الصالح" يشغل منذ سنوات منصب رئيس مكتب شؤون الجولان المحتل في دمشق، كما شغل سابقا منصب ممثل الجولان في مجلس الشعب السوري.
وتعتبر العاصمة الأردنية عمّان ونتيجة لقربها الجغرافي من دمشق والجولان مركزاً لتلاقي الأهل من الجولان المحتل بذويهم في سوريا.. حيث أن السلطات الإسرائيلية تمنع عبور الجولانيين إلى وطنهم وتمنع دخول السوريين إلى الجولان المحتل.

بانياس-

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات