بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
الأمم المتحدة: الجولان هادئ رغم الاستيطان
  27/07/2008

الأمم المتحدة: الجولان هادئ رغم الاستيطان

أبلغ وكيل الأمين العام للشؤون السياسية في الأمم المتحدة لين باسكو مجلس الأمن أن «الوضع في الجولان السوري المحتل بقي هادئاً على رغم استمرار نشاطات الاستيطان» الاسرائيلي هناك خلال الفترة الأخيرة.
وقال إن الحكومة السورية طرحت أثناء لقاءات المنسق الخاص للأمم المتحدة في دمشق «مسألة السجناء من الجولان السوري المحتل». وفي ما يتعلق بتبادل السجناء والرفات ما بين حكومة اسرائيل و «حزب الله»، أشار باسكو الى تسلم الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون «رسائل من حكومة اسرائيل وحزب الله يلتزمان فيها بمزيد من الأفعال الانسانية» على نسق تبادل السجناء والبقايا تنفيذاً للقرار 1701.
وقال إن الجولة المقبلة من «المحادثات غير المباشرة بين سورية واسرائيل بوساطة تركيا» ستجري «أواخر الشهر الجاري، على أن تليها محادثات اضافية في آب (أغسطس)». ووصف هذه المفاوضات بأنها «تطورات مشجعة» و «ايجابية». كما لفت الى وصول وزير خارجية سورية وليد المعلم الى بيروت ليكرر «حض البلدين على إقامة علاقات ديبلوماسية كاملة بينهما والتبادل الديبلوماسي بما يتماشى مع القرار 1680»، مرحباً «بالتقدم» الذي أُحرز في ملف لبنان.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات