بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
الجولان في أمسية أدبية وشعرية في رام الله
  25/09/2007

الجولان في أمسية أدبية وشعرية في رام الله


موقع الجولان/ أيمن أبو جبل


استضاف مركز خليل السكاكيني يوم أمس الاثنين ضمن الأسبوع الثقافي" من الجولان" في مدينة رام الله عددا من مبدعي الجولان المحتل في أمسية أدبية وشعريةوالمشاركون هم :
• الشاعر ياسر خنجر (منسق الأسبوع الثقافي " من الجولان") يدرس في الجامعة العبرية في القدس( قسم لغات وحضارات الشرق الأوسط القديم) اصدر مجموعته الشعرية الأولى وهو ما زال في المعتقل الإسرائيلي" طائر الحرية "عام 2003 إصدار دار الفارابي للنشر في مدينة بيروت. وقدم قصائد حديثة من مجموعته الشعرية سؤال على حافة القيامة التي ستصدر خلال الشهر القادم إضافة إلى عدد من قصائد مجموعته الشعرية الأولى.
• المهندس نزيه بريك أنهى دكتوراه هندسة تخطيط المدن في ألمانيا وحائز على شهادة دبلوم في الهندسة المعمارية وهندسة تخطيط المكان( التخطيط المديني والتخطيط الإقليمي، له كتابات شعرية وقصصية عديدة نشرت في السابق. وقدم في الأمسية ( صورة عشق، ورقصة الموت، وعدداً من قصصه القصيرة)
• شادي ابو جبل شارك في ورشة عمل لمدة ستة أشهر في بيت الفن تحت إشراف جمعية جولان لتنمية القرى العربية بعنوان " الكتابة الإبداعية الي أدارها واشرف عليها الكاتب والشاعر معتز ابو صالح. وقد قدم عدة قصائد إطلالة على المشهد الشعري الشاب في الجولان المحتل
• نضال الشوفي : خريج كلية الاداب قسم الاثار والمتاحف في جامعة ودرس التصوير الضوئي و تاريخ المسرح لمدة سنتين في الجامعة العبرية في القدس. وله عدة كتابات في القصة القصيرة قصة حملت عنوان على مرمى سراب، إضافة إلى مجموعة قصصية اخرى.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات