بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
افتتاح الاسبوع الثقافي من الجولان في مدينة رام الله
  20/09/2007

افتتاح الاسبوع الثقافي" من الجولان" في مدينة رام الله

موقع الجولان

افتتح مساء يوم أمس الأربعاء الأسبوع الثقافي الأول من نوعه في مدينة رام الله الفلسطينية بعنوان " من الجولان" حيث يعتبر نافذة مهمة للاطلاع الثقافي والفني في الجولان المحتل بتجلياته المختلفة. وشارك في حفل الافتتاح وزير الثقافة الفلسطيني د. ابراهيم ابراش إضافة الى عشرات الفنانين والمبدعين والكتاب الفلسطينيين وفنانون ومبدعون من الجولان السوري المحتل، حيث عرض مركز فاتح المدرس للثقافة والفنون في الجولان أعمالا فنية في الفن التشكيلي والفوتوغرافي لعدد من فناني الجولان من الجولان ، في صالة الحلاج التابعة للأكاديمية الدولية للفن المعاصر في مدينة رام الله. وقد شارك في الافتتاح الاديب والروائي الفلسطيني زكريا محمد ومسؤولي المراكز الثقافية والفنية الفلسطينية. وقد شهد حفل الافتتاح تغطية واهتمام إعلامي واسع ويستمرالاسبوع الثقافي لغاية 29 من الشهر الجاري ويشمل أمسيات فنية لفرقة ذكرى الفنية وأمسية أدبية بمشاركة د. نزيه بريك وشادي أبو جبل وياسر خنجر ونضال الشوفي، ويعرض مسرح عيون مسرحية تاجر البندقية لوليام شكسبير مساء يوم السبت .

وتشارك في تنظيم العروض مؤسسة عبد المحسن القطان ومركز فاتح المدرس للفنون والثقافة في الجولان المحتل إضافة إلى مركز خليل السكاكيني الثقافي الذي سيعرض فيه الفيلم السوري (صندوق الدنيا) إخراج أسامة محمد وبطولة بسام كوسا وفارس الحلو.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات