بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
حريق يأتي على مكتب شركة <قلعاني هندسة>
  28/02/2006

حريق يأتي على مكتب شركة <قلعاني هندسة>

28/01/2006

موقع الجولان

حريق هائل شب الليل الفائت في مكتب شركة "قلعاني هندسة" في مجدل شمس، ما أدى إلى احتراق محتوياته كلياً. أحد الجيران الذي كان ماراً في المكان شاهد الحريق واستدعى صاحب الشركة، في محاولة يائسة لإخماد الحريق، لكنهما لم يتمكنا من ذلك بالرغم من مساعدة الأهل والجيران. الإطفائية وصلت بعد فوات الأوان. الأضرار تقدر بعشرات آلاف الشواقل.



شب حريق كبير في مكتب شركة "قلعاني هندسة" في مجدل شمس بعد منتصف الليل بقليل. وكان السيد يامن أبو جبل، الذي يسكن بجوار المكتب، ماراً في المكان قرابة الساعة الثانية ليلاً، عندما شاهد حريقاً، فاتصل هاتفياً بصاحب المكتب، المهندس فارس القلعاني، محاولاً في هذه الأثناء السيطرة على الحريق. السيد القلعاني وصل إلى المكان برفقة أخيه وبعض الأصدقاء بالسرعة القصوى، وحاول الجميع جاهدين إطفاء الحريق، الذي كان قد تمكن من المكتب، وتم استدعاء الإطفائية التي وصلت المكان بعد أن كانت النيران قد التهمه كلياً، فعمدت إلى منع تجدده وامتدادهه إلى المكاتب المجاورة.

ويقول المهندس فارس القلعاني، صاحب الشركة، أنه كان قد غادر المكتب عند الساعة الثامنة مساء أمس، برفقة أخيه والسكرتيرة، بعد أن انتهى من تسليم المعاشات للعمال والبالغ عددهم 80 عاملاً، وهو لذلك يعتبر نفسه محظوظاً. ويضيف أنه لا يعرف حتى الآن سبب الحريق، وأن محققاً من دائرة الإطفاء قد عاين المكان صباحاً، وهو لا زال بانتظار خبير الشرطة للقدوم إلى المكان لأخذ عينات للفحص المخبري.

وتعتبر شركة "قلعاني هندسة" من الشركات المرموقة في مجدل شمس، والتي شقت طريقها إلى النجاح في السنوات الأخيرة، حيث يعمل فيها اليوم أكثر من 80 عاملاً وموظفاً. ويتركز عمل الشركة في الإشراف الهندسي على مشاريع كبيرة في منطقة المركز، بالإضافة إلى التخطيط الهندسي وفرع القوى العاملة.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات