بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
لأول مرة في الجولان.. يوم علمي  في طب الأسنان
  31/05/2007

 

لأول مرة في الجولان.. يوم علمي  في طب الأسنان
 

موقع الجولان


 في حدث هو الأول من نوعه،ومتابعة لأحدث  ما توصل إليه المستوى العلمي في طب الأسنان استضافت جمعية جولان للتنمية في قاعة الجلاء، يوما علميا لأطباء الأسنان في الجولان المحتل، وهو تتويجا لجهود كبيرة قام بها الدكتور سامر خاطر من قرية مسعدة، بالتعاون والتنسيق مع شعبة نقابة أطباء الأسنان في الجولان. الهدف من الفعالية هو الوقوف أمام أخر التقنيات والمستجدات العلمية في طب الأسنان، والاستماع إلى عددا من المحاضرات العلمية والضوئية ومشاهدة التطبيقات العملية لأحدث التقنيات السنية من زراعة أسنان وعمليات جراحية لمرضى  يعانون مشاكل سنية وفموية، وقد قام الدكتور افي غولدس والدكتور فيلتمان في إجراء التطبيقات بعد تقديم عددا من المحاضرات العلمية والنظرية في علم طب الأسنان.
 الفعالية العلمية   شارك فيه عددا من  الشركات الطبية التي عرضت اخر ما توصل اليه العلم من مستحضرات طبية واجهزة و عيادة سنية متنقلة وخاصة شركة انكا اليابانية وشركة اوسادا لتصنيع الاجهزة السنية وشركة اوسادا جي سي  وشركة ام أي اس  وشركة لزراعة التقويمات السنية. وشركة المضاض الفموية وتعقيم الجراثيم  إضافة إلى مستودع الأدوية الطبية.  وقد تخلل البرنامج استراحة غداء، في الكافيتيريا الجديدة لجمعية الجولان للتنمية
يذكر ان مندوبي تلك الشركات قد وصلوا الى الجولان منذ يوم أمس نظرا للإجراءات اللوجستية الكبيرة التي تكبودها في تركيب وإعداد وتجهيز المنتوجات الطبية السنية.
 يذكر أن عدد أطباء الأسنان في الجولان يبلغ حوالي 127 طبيبا من مختلف قرى الجولان الخمس، نالوا دراستهم الأكاديمية في جامعات الاتحاد السوفيتي سابقا والجامعات السورية في الوطن، وقد حضر منهم حوالي خمسون طبيبا  فقط .

 


 

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات