بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
في اليوم الاول: 175 طناً من التفاح الجولاني للأسواق السورية
  27/02/2007

في اليوم الاول: 175 طناً من التفاح الجولاني للأسواق السورية


 وكالة الانباء السورية/سانا

بدأت أمس عمليات توريد واستلام التفاح الجولاني عبر حدود مدينة القنيطرة وبالتعاون بين المحافظة ومنظمة الصليب الأحمر الدولي وقوات الأمم المتحدة العاملة في الجولان.
وكان في استقبال الدفعة الأولى من التفاح الجولاني الرفيقان محمد العفيش أمين فرع القنيطرة للحزب ونواف الشيخ فارس محافظ القنيطرة وأعضاء قيادة فرع القنيطرة للحزب والمكتب التنفيذي.
وأكد المهندس نادر عبد الله المدير العام للمؤسسة العامة للخزن والتسويق أن شراء التفاح الجولاني هو لتعزيز دعم صمود أهلنا في الجولان المحتل سياسياً واقتصادياً ودعم تمسكهم بالأرض والهوية والانتماء لوطنهم الأم سورية.
وأوضح عبد الله أن مؤسسة الخزن صدرت العام الماضي أكثر من 70 بالمئة من كميات التفاح الجولاني التي دخلت الى سورية حيث لاقت إقبالاً كبيراً نظراً لتميزها وجودتها، مشيراً الى أن الشحنة كاملة تقدر فيما بين 7 و10 آلاف طن وستصل تباعاً على دفعات خلال شهر. وهذه الدفعة هي الثالثة من نوعها حيث تم استيراد كميات كبيرة من التفاح الجولاني خلال السنتين الماضيتين حتى أصبحت تقليداً سنوياً يتواصل من خلاله الفلاح السوري في الجولان المحتل مع وطنه الأم. وشجر التفاح من أعرق الثمار في سورية وأول ما زرع في الجولان ويتمتع بنقاء مميز وبنكهة لذيذة وهو خال من أي تلوث لأنه مزروع في أرض سورية وبأيدي سوريين مقاومين.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات