بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
التمديد لقوات الاوندوف في الجولان ستة اشهر
  07/12/2006

التمديد لقوات الاوندوف في الجولان ستة اشهر

موقع الجولان/وكالات


طالب الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان، أمس، بتمديد ولاية القوة الدولية لمراقبة فض الاشتباك بين إسرائيل وسوريا <أوندوف> حتى نهاية حزيران المقبل، محذراً من استمرار التوتر في الشرق الأوسط ما لم يتم التوصل إلى تسوية شاملة.  واعتبر أنان أن وجود القوات الدولية <أمر ضروري> في ظل المرحلة الحالية، داعياً الدول كافة إلى دفع مساهماتها كاملة وبسرعة لتغطية النقص في نفقات القوة.  وأشار تقرير أنان إلى أن الأشهر الستة الماضية لم تشهد حادثاً أمنياً يذكر، باستثناء تدمير حزب الله برج مراقبة إسرائيلي مهجور في منطقة مزارع شبعا.
 يذكر انه واستناداً إلى اتفاقية فصل القوات التي أبرمت في عام ١٩٧٤ بين سوريا وإسرائيل بعد أربع حروب في الشرق الأوسط، شكل مجلس الأمن الدولي قوات مراقبة فصل القوات(UNDOF)، التي تتولى مهمة مراقبة وقف إطلاق النار بين الجانبين في مرتفعات الجولان. ومنذ عام ١٩٩٦ وحتى يومنا هذا، ترسل قوات الدفاع الذاتي البرية وحداتها إلى المنطقة تلبية لطلب الأمم المتحدة، لتتولى عمليات نقل الاحتياجات اليومية اللازمة لقوات مراقبة فصل القوات من موانئ ومطارات إسرائيل وسوريا ولبنان إلى مقرات هذه القوات، إلى جانب ترميم الطرق وغيرها من العمليات. وقد حظي أسلوب عمل قوات الدفاع الذاتي وما تتميز به من دقة التنفيذ والروح المعنوية المرتفعة وشدة الالتزام بتقديرات عالية من قبل قيادات قوات المراقبة والدول المعنية.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات