بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
دعوة دولية لإسرائيل لإلغاء قرار ضمها الجولان
  28/11/2006

دعوة دولية لإسرائيل لإلغاء قرار ضمها الجولان


موقع الجولان

 قرر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم (الاثنين)، بأغلبية 32 صوتاً ومعارضة كندا، وامتناع 14 دولة تابعة للاتحاد الأوروبي، إدانة إسرائيل على احتلالها لهضبة الجولان السورية، وقيامها بضمها. وجاء في قرار المجلس" على إسرائيل الامتناع عن تغيير معالم المنطقة، النسيج الديمغرافي والبنية التنظيمية والحالة القانونية للجولان السوري المحتل" وعليها "أن تمكن اللاجئين الذين شردوا من أرضهم العودة إلى بيوتهم في الجولان"، كما جاء في القرار " أن إقدام إسرائيل على ضم هضبة الجولان السورية المحتلة عام 1981 ليس قانونياً"، داعياً إسرائيل إلى إلغاء قرار الضم الذي يجعل القوانين الإسرائيلية سارية على المنطقة المحتلة ويجعلها ضمن مناطق سيادتها.
بدوره عقب السفير الإسرائيلي في مؤسسات الأمم المتحدة في جنيف، يتسحاك ليبانون، على القرار زاعماً أن "هضبة الجولان اليوم، هادئة أكثر من أي وق مضى، مستقرة ومزدهرة. الحقول مزهرة والاقتصاد في نمو والجميع يتمتعون من فوائد الديمقراطية"، متناسياً رغبة أهالي الجولان في عودته إلى " الوطن الأم سوريا".
 

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات