بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
الشرطة الإسرائيلية تعتقل رجل دين من مجدل شمس
  10/10/2006


الشرطة الإسرائيلية تعتقل رجل دين من مجدل شمس

موقع الجولان
الثلاثاء 10\10\2006 - 8:00ص

اعتقلت قوات الشرطة الإسرائيلية بعد ظهر يوم أمس الشيخ سعيد توفيق أيوب (60 عاما) من بلدة مجدل شمس، بتهمة تأييد المقاومة الوطنية اللبنانية، والقاء قصيدة شعر تمدح انتصارات المقاومة في جنوب لبنان خلال العدوان الإسرائيلي في تموز الماضي على لبنان.

وقد كان الشيخ سعيد توفيق ايوب احد أعضاء وفد رجال الدين من قرى الجولان المحتل الذي قام في زيارة الأماكن المقدسة داخل الوطن، حيث حظى الوفد الذي ضم حوالي 550 رجل دين بطقوس استقبال رسمية من قبل وزير الإعلام السوري ومحافظ مدينة القنيطرة، إضافة إلى تغطية إعلامية واسعة من قبل وسائل الإعلام السورية المرئية والمسموعة والمكتوبة. وكان في استقبال الوفد الوزير اللبناني الأسبق طلال ارسلان في مدينة جرمانا.

الشيخ سعيد توفيق أيوب الذي يكتب الشعر والزجل الشعبي، كان قد ألقى قصيدة عاطفية تمتدح وتفتخر بانجاز المقاومة الوطنية اللبنانية، الامر الذي اغضب السلطات الإسرائيلية، واعتبرته تحريضا على امن الدولة العبرية، فأصدرت قرارا باستدعائه إلى مركز التحقيق في مدينة عكا، بعد أن داهمت منزله وأجرت تفتيشا دقيقا في محتوياته بحثا عن قصائد وأوراق مخطوطة، تكون دليلا على ادانته، الا انها لم تجد سوى قصيدة واحدة كانت موضوعة على طاولة التلفزيون، في هذه الأثناء كان الشيخ سعيد ايوب عائدا الى منزله بعد انتهاء عمله في تل ابيب، حيث تلقى اتصالا من قبل افراد الشرطة الاسرائيلية بضرورة حضوره فورا الى مركز التحقيق في عكا لاستجوابه في عدة شؤون وقضايا لبعض الوقت، إلا ان الشرطة الإسرائيلية استصدرت قرار من محكمة الصلح في عكا باعتقاله وتقديمة الى المحاكمة حتى انتهاء التحقيق معه. ومن المتوقع ان تنظر محكمة الصلح في عكا صباح هذا اليوم بقرار الافراج عنه او تمديد اعتقاله، كما قال لمراسلنا ذوو الشيخ المعتقل سعيد أيوب.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات