بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
إالقاء قنبلة على بيت في مجدل شمس
  23/09/2006

 


الحفرة التي أحدثها القنبلة في الشرفة

إالقاء قنبلة على بيت في مجدل شمس

موقع الجولان
السبت 23\09\2006 – 11:00ص

أفاق أهالي الحارة الغربية على صوت انفجار قوي وقع عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل الفائت. الانفجار كان نتيجة إلقاء قنبلة يدوية على شرفة أحد البيوت. لحسن الحظ لم تقع إصابات بين السكان ولكن الانفجار أحدث أضراراً للمبنى.

قنبلة يدوية ألقيت عند الساعة الثانية منتصف الليل الفائت على بيت السيد سمير الولي من مجدل شمس، ولحسن الحظ كان جميع سكان البيت نياماً، الأمر الذي حال دون وقوع إصابات بينهم، خاصة وأن القنبلة ألقيت على شرفة تطل عليها بيوت ثلاث عائلات. الانفجار أحدث دوياً قوياً أفاق على أثرة سكان الحارة مذعورين، بالإضافة إلى سكان البيت نفسه. وقد قام السيد سمير بطلب الشرطة على الفور، التي حضرت إلى المكان مع خبير متفجرات وخبير جنائي وفتحت تحقيقاً في الحادث.

وكان صاحب البيت السيد سمير الولي قد تحدث أن مشادة وخلافات وقعت بينه واخوته، من جهة، وبين أشقاء مطلقة أحد اخوته، وهم من قرية الرامة في الجليل، من جهة أخرى، وكان هؤلاء قد هددوه بالمساس به، ولهذا فإنه يعتقد أنهم المنفذون لهذا الاعتداء، خاصة وأن أحد الجيران شاهد سيارة تغادر المكان بعد الانفجار مباشرة، وتتطابق أوصافها مع أوصاف سيارة أحدهم. وأضاف السيد سمير أنه أعلم الشرطة بذلك فور قدومها، فقامت تلك بدورها بإقامة حواجز على الطرقات المؤدية إلى قرية الرامة، وتم بالفعل إلقاء القبض عليهم ليلاً وهم في طريقهم إليها، وأوضح سمير أيضاً أن المشتبه بهم لا يزالون قيد التحقيق لدى الشرطة.


جدار إحدى الغرف الجاورة من الداخل


سطح الغرفة الواقعة تحت الشرفة


معظم نوافذ البيت تحطم زجاجها
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات