بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
شركة بيلفون تزيل الهوائي من مجدل شمس
  02/09/2006
 

شركة "بيلفون" تزيل الهوائي من مجدل شمس


موقع الجولان/ أيمن ابو جبل

2/9/2006


شركة الاتصالات الخليوية الإسرائيلية " بيلفون " تزيل الهوائي التابع لها من مجدل شمس، والذي كان مرفوعا على سطح إحدى البيوت السكنية في مجدل شمس، حيث التزمت الشركة بتعهدها لصاحبة المنزل بإزالة الهوائي بعد انتهاء عقد الاستئجار الموقع بينهما في تاريخ 30/6/2006.
ومنذ يوم الخميس الماضي تنعدم الخدمة في معظم الأجهزة الخليوية التابعة للشركة، فيما تؤكد الشركة إنها ستعالج انعدام المناطق الخارجة عن مدى الإرسال في اقرب وقت ممكن.
إزالة الهوائيات خضعت للكثير من الجدل والنقاش والانتقادات خاصة حول تأثير الهوائيات على انتشار مرض السرطان بين صفوف المواطنين العرب السورين في العشر سنوات الأخيرة، الأمر الذي يعكس قلق المواطنين على سلامتهم وسلامة أبنائهم، وقد حسم الجدل بشكل كامل بعد رفض أصحاب البيوت المتعاقدة مع شركة بيلفون، وشركة سيليكوم للاتصالات الخليوية بعدم تجديد العقد مع تلك الشركات حفاظا على سلامة وامن المواطنين في مجدل شمس والمنطقة.
وقد بذل مندوبي الشركتين خلال الأشهر الماضية محاولات عديدة لإقناع مواطنين في إبرام عقود مغرية جدا معهما إلا إن أحدا لم يوافق على تهديد صحة وسلامة المواطنين ، وذلك اثر زيادة الشكوك حول دور الهوائيات في زيادة نسبة عدد المرضي الذين يصابون في مرض السرطان خلال العشر سنوات الماضية ، خاصة بعد الإعلان عن أبحاث طبية تقول أن الأمواج الكهرومغناطيسية المنبعثة من هوائيات الهواتف الخلوية ممكن أن تكون سبباً للإصابة بمرض السرطان. وزيادة نسبة مرضى السرطان في قرى الجولان بشكل ملحوظ.خلال السنوات السابقة.
جدير ذكره إن العام الماضي شهد حرق ثلاثة هوائيات في قرية بقعاثا تابعة لشركة " بيلفون " وشركة سيليكوم" وشركة "اورانج" الإسرائيلية بعد وفاة احد شباب القرية متأثرا بمرض السرطان.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات