بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
الطلب من سكان مجدل شمس التزام الحذر
  05/08/2006
 

الطلب من سكان مجدل شمس التزام الحذر

 السبت 05\08\2006 - 16:30

وجه الدفاع المدني، قبل قليل، نداء إلى سكان بلدة مجدل شمس عبر مكبرات الصوت، دعاهم فيه إلى التزام الحذر وعدم التجمهر. وجاء في النداء أن عدة صواريخ سقطت في مقربة من البلدة وأن على السكان الامتناع عن التجمهر وعن التواجد في الشوارع في حال سماع أصوات سقوط صواريخ، وأن عليهم الدخول إلى أماكن محمية وإلى الملاجئ عند ذلك.

وعلق بعض المواطنين على ذلك قائلاً بأن شيئاً لم يتغير، وهذا النداء جاء إنما لرفع العتب والمسؤولية القانونية عن السلطات الإسرائيلية، في حال سقوط صواريخ في البلدة، وذلك بعد الاحتجاجات التي صدرت عن سكان قرى عرب 48 نتيجة عدم تحذيرهم، بعد سقوط صواريخ في قراهم ووقوع ضحايا.

مواطنون آخرون دعوا إلى أخذ هذا التحذير على محمل الجد، لكي لا نقع في الخطأ الذي وقع فيه إخواننا من عرب 48، نتيجة عدم  تقديرهم للخطر المحدق بهم، الأمر الذي أدى فيما بعد لسقوط قتلى بين صفوفهم. هؤلاء دعوا إلى عدم التجمهر، خاصة أن الأعراس تكثر في هذه الفترة، وعادة ما يتجمهر فيها مئات الأشخاص في مساحة صغيرة جداً، وأنه لا سمح الله وقدر سقوط صاروخ كهذا فإن الضحايا سيكونون بالعشرات، لذا على الجميع التزام الحذر فعلاً.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات