بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
أهالي الجولان يستنكر القتل والتدمير في لبنان
  21/07/2006



أهالي الجولان يستنكر القتل والتدمير في لبنان

نبيه عويدات. الجمعة 21\07\2006 – 21:00

استجاب المئات من أبناء الجولان المحتل للدعوة التي كانت قد وجهتها الفعاليات السياسية والاجتماعية للمشاركة في مظاهرة تضامن مع الشعب اللبناني واستنكار للاعتداء الغاشم الذي تشنه إسرائيل عليه. المتظاهرون رفعوا الأعلام اللبنانية ونددوا بالصمت العربي والعالمي اتجاه ما ترتكبه إسرائيل من جرائم حرب ضد لبنان شعباً ودولة.

وكانت المظاهرة قد خرجت في ساحة سلطان الأطرش في مجدل شمس، عند الساعة السادسة مساء، وشارك فيها بضع مئات من المواطنين من قرى مجدل شمس ومسعدة وبقعاثا وعين قنية، وقد اختلطت أصواتهم بأصداء القصف الإسرائيلي على الجنوب، الذي يسمع بقوة في قرى الجولان المحتل، التي تقع بمحاذات الحدود مع لبنان.
وقد بدت ملامح الحزن والغضب واضحة على وجوه المتظاهرين، وقد ترغرغت عيون بعضهم بالدمع.

أحد المتظاهرين، الذي سار في المظاهرة رافعاً العلم اللبناني، قال لنا: "إني أبكي لعجزي أن أفعل شيئاً للبنان يقيه هذا الشر وهذا الحقد الذي يصب عليه.. إنهم يدمرون لنا منارتنا في هذا العالم العربي الغارق في الظلام. وهذا العالم العربي صامت وكأن شيئاً لا يحدث.. يا للكارثة".

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات