بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
الجولان يعيش أجواء حرب
  14/07/2006

 


منطقة زعوره والنيران مشتعلة فيها مساء اليوم (تصوير مها منذر)


الجولان يعيش أجواء حرب

. الخميس 14\07\2006 – 19:00

القصف المتبادل بين المقاومة اللبنانية والجيش الإسرائيلي يطال الجولان، وأصداء الانفجارات والقصف ترخي بظلالها على حياة المواطنين، والأجواء هي أجواء حرب. العديد من العمال لم يذهبوا إلى عملهم اليوم.

بعد أن قام الجيش الإسرائيلي بقصف جنوبي لبنان من مواقع مدفعيته في منطقة زعوره شمالي الجولان، المقاومة اللبنانية ترد على القصف الإسرائيلي، والصواريخ تتساقط على منطقة زعوره وتؤدي إلى اشتعال الحرائق في المكان، التي لا تزال مستمرة حتى لحظة كتابة هذه الأسطر. وكان القصف المتبادل قد هز أركان قرية عين قنية المجاورة، والتي تبعد حوالي 2 كم عن زعوره، الأمر الذي أثار حالة من الهلع لدى بعض المواطنين وخاصة صغار السن منهم.

نذكر أنه، ونتيجة القصف المتبادل منذ صباح أمس، فإن المئات من الموظفين والعمال والمقاولين من أبناء الجولان لم يخرجوا إلى عملهم صباح اليوم، وذلك نتيجة توقف العمل في مناطق "كريات شمونه" والجليل عامة حيث يعملون.

وكانت أصداء القصف قد ترددت بقوة في بلدة مجدل شمس وقرى عين قنية ومسعدة منذ أمس، مانعة العديد من المواطنين من التمكن من الخلود إلى النوم. ولوحظ الحذر في سلوك المواطنين في قرى الجولان اليوم، فيما التصق العديد إلى أجهزة التلفزيون ووسائل الإعلام المختلفة لمتابعة تطورات الأحداث.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات