بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
حريق في حقل الألغام في مجدل شمس
  09/07/2006


الحريق أتى على حقل الألغام المحيط بالمعسكر


حريق في حقل الألغام المحيط بالمعسكر الإسرائيلي الواقع في قلب مجدل شمس

انفجار عدد من الألغام على مقربة من بيوت المواطنين


نبيه عويدات. الأحد 09\07\2006 – 18:00

شب حريق بعد ظهر اليوم في حقل الألغام المحيط بمعسكر الجيش الإسرائيلي الواقع في قلب مجدل شمس.الحريق أتى على كل التلة المقام عليها المعسكر واقترب بشكل خطير من بيوت المواطنين الموجودة على أطراف التلة، خاصة وأن بعضاً من الألغام التي زرعها الجيش الإسرائيلي في محيط المعسكر أخذت بالانفجار معرضة حياة المواطنين لخطر حقيقي. وقد استمر الحريق عدة ساعات حتى وصول طاقم الإطفاء من قرية مسعدة المجاورة، ثم انضمت إليه في وقت لاحق وحدة الإطفاء من مدينة "كريات شمونه"، وتمت السيطرة على النيران ومنعها من الامتداد إلى بيوت المواطنين وإلى مقبرة القرية الملاصقة للمعسكر.

من الجدير ذكره أن حقل الألغام المحيط بهذا المعسكر يشكل خطراً كبيراً على حياة المواطنين، وكان المواطنون قد تقدموا بعشرات الطلبات إلى قوات الاحتلال لإزالته، لكن دون جدوى ودون أن تلقى مطالبهم آذاناً صاغية. حقل الألغام هذا تنقله السيول وأمطار الشتاء كل عام إلى أعتاب بيوت المواطنين الملاصقة وساحاتهم الخلفية، معرضة الأطفال خاصة إلى خطر شديد، وقد تسببت في حالات عديدة إلى قتلهم وتشويههم، دون أن يحرك ذلك سلطات الاحتلال لإيجاد حل لهذه المشكلة.

من جهة أخرى نذكر أن هذا هو النشاط الأول لوحدة الإطفاء التي أنشئت مؤخراً في المنطقة، حيث سيكون مركزها في قرية مسعدة وستقدم خدمات الإنقاذ والإطفاء لقرى مجدل شمس مسعدة وبقعاثا.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات