بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
طلبة جامعة دمشق يعودون إلى الجولان
  04/07/2006

 


طلبة جامعة دمشق يعودون إلى الجولان

نبيه عويدات. الثلاثاء 04\07\2006 – 8:30 ص

عادت إلى الجولان يوم أمس الاثنين الدفعة الرابعة والأخيرة من الطلبة الجولانيين الدارسين في جامعة دمشق. قرابة 390 طالباً عادوا لقضاء العطلة الصيفية بين أهلهم يعودون بعدها لمتابعة دراستهم في جامعة دمشق.

مقسمين على أربع مجموعات، عاد الطلاب الجولانيين الدارسين في جامعة دمشق إلى الجولان: الدفعة الأولى كانت يوم الاثنين 26\06\2006 وضمت 119 طالباً، الدفعة الثانية يوم الثلاثاء 27\06\2006 وضمت 86 طالباً، الدفعة الثالثة يوم الخميس 29\06\2006 وضمت 88 طالباً، والدفعة الرابعة والأخيرة كانت يوم أمس الاثنين وضمت 97 طالباً.

نذكر أن أكثر من 450 طالباً من الجولان يتواجدون كل عام في دمشق لمتابعة تحصيلهم العلمي، ضمن منحة تعليمية خاصة تقدمها الحكومة السورية لأبناء الجولان المحتل، وبعد منح السلطات الإسرائيلية تصاريح لهم لعبور خط وقف إطلاق النار في مدينة القنيطرة، بتنظيم من الصليب الأحمر الدولي، حيث يسافرون إلى دمشق مع بداية العام الدراسي ويعودون صيفاً لقضاء العطلة الصيفية بين أهلهم، وللعمل خلال العطلة من أجل جمع بعض المال اللازم لتغطية مصاريف السنة القادمة.

انظر أيضاً:
* قوائم الطلاب العائدين

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات