بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
قصف إسرائيلي على شمالي قرية الغجر
  28/05/2006

قصف إسرائيلي على شمالي قرية الغجر

نبيه عويدات
28\05\2006. 17:30

خارطة تبين موقع قرية الغجر


الجيش الإسرائيلي قصف النقطة العسكرية التابعة للمقاومة اللبنانية والملاصقة لبيوت المواطنين شمالي قرية الغجر. أعداد كبيرة من المواطنين بقيت محتجزة خارج البلدة معظم اليوم.

قام الجيش الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم، بقصف مواقع المقاومة اللبنانية شمالي قرية الغجر، ومنها الموقع المتقدم الواقع على بعد أقل من 10 أمتار من البيوت. وأفاد الناطق باسم القرية السيد نجيب الخطيب، في حديث هاتفي معه قبل قليل، أن الحالة كانت حرجة وخطيرة جداً في القرية، وأنه ساد خوف حقيقي أن يصاب المواطنون بأذى خلال القصف على هذا القرب من البيوت. وأكد السيد الخطيب أن القصف الكثيف هز بيوت القرية بعنف وأن القذائف تساقطت عند أطراف الحارة الشمالية من القرية، وعلى مسافة أمتار معدودة منها. وأضاف السيد الخطيب ايضاً، أن عشرات المواطنين الذين كانوا في أعمالهم خارج القرية بقوا محتجزين عند وادي العسل، بعد أن منعهم الجيش الإسرائيلي من الدخول إلى القرية حتى انتهاء القصف وزوال حالة التوتر. وأضاف أيضاً أن بعض المواطنين كانوا قلقين على مصير أطفالهم المتواجدين في بيوتهم لوحدهم، ودون تواجد شخص بالغ بجانبهم، وأن العديد منهم اتصلوا هاتفياً بأقاربهم المتواجدين داخل القرية من أجل أخذهم إليهم، بالرغم من ما يترتب عليه الخروج من المنزل من خطورة شديدة على حياتهم.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات