بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً باعتبار كل عامل عاد إلى الجولان المحتل قائما
  15/02/2010

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً باعتبار كل عامل عاد إلى الجولان المحتل قائماً على رأس عمله
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً باعتبار كل عامل لدى الجهات العامة من السوريين عاد إلى الجولان المحتل بقصد الإقامة الدائمة فيه قائماً على رأس عمله
دمشق - سانا - 14\02\2010


أصدر الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 17 القاضي باعتبار كل عامل لدى الجهات العامة من المواطنين العرب السوريين عاد إلى الجولان السوري المحتل بقصد الإقامة الدائمة فيه قائماً على رأس عمله.
ويستفيد العاملون في الجولان السوري المحتل الذين قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بفصلهم عن العمل بسبب مواقفهم المعبرة عن تمسكهم بهويتهم الوطنية وانتمائهم الوطني من احكام المادة الأولى في المرسوم التشريعي.
وفيما يلي نص المرسوم التشريعي رقم 17:
رئيس الجمهورية
بناء على أحكام الدستور يرسم مايلي:
المادة (1):
يعتبر حكماً قائماً على رأس عمله كل عامل أو موظف أو متعاقد أو وكيل أو مستخدم أو مؤقت أو مكلف بساعات لدى الجهات العامة من المواطنين العرب السوريين عاد إلى الجولان السوري المحتل عن طريق الصليب الأحمر الدولي بقصد الإقامة الدائمة في الجولان السوري المحتل أو عن طريق الجهات الرسمية المختصة.
المادة (2):

يستفيد العاملون في الجولان السوري المحتل الذين قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بفصلهم عن العمل بسبب مواقفهم المعبرة عن تمسكهم بهويتهم الوطنية وانتمائهم الوطني من أحكام المادة الأولى.
المادة (3):
تصرف أجور العاملين المشمولين في المادتين الأولى والثانية من هذا المرسوم التشريعي من اعتمادات الوزارات والجهات التابعين لها.
المادة (4):
لا تسري أحكام التقادم المسقط أينما وردت في التشريعات النافذة على الحقوق الناجمة عن هذا المرسوم التشريعي.
المادة (5):

ينشر هذا المرسوم التشريعي في الجريدة الرسمية ويعتبر نافذاً من تاريخ 5-6-1967.
دمشق في 1-3-1431 هجري الموافق لـ 14-2-2010 ميلادي
رئيس الجمهورية بشار الأسد
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

مناظل

 

بتاريخ :

15/02/2010 16:25:37

 

النص :

نريد ان نسأل محافظ القنيطره أو أحد المسؤلون في الوطن هل هذا المرسوم يشمل السجناء الذين حكم عليهم وعذبو في سجون الا حتلاال ودفعو الثمن غاليآ عندما افرج عنهم ونشكر سيادة الرئيس على اهتمامه بنا وشكرا
   

2.  

المرسل :  

رفيق درب

 

بتاريخ :

16/02/2010 12:48:35

 

النص :

إلى الأخوة المناضلين من السجناء القدامى وغير القدامى! أرجو أن تهونوا من خيبة أملكم , فخيبة الأمل الأكبر لم تصلكم بعد , لقد وصلتني قبلكم. جنزير طوله ما يقارب المتر , عادة ما يستخدم لربط الدواب أو الكلاب, مثبت في جدار زنزانة التوقيف بانتظار سيارة الأمن السياسي في الساعة الثالثة بعد الظهر للذهاب إلى المجهول ..لا تسأل عنه... سبع دقائق بقيت بيني وبين .. لا تسأل عنه.., وما زلت أشكر الله واليد التي امتدت لخلاصي .. وما زلت أندب أحلام عمري التي انهارت في ثوانٍ وبقيت مشنوقة بذلك الجنزير الذي ما زال ينتظر الكثرين في مركز الهجرة والجوازات .
   

3.  

المرسل :  

كميل خاطر

 

بتاريخ :

19/02/2010 15:04:30

 

النص :

اقترح بالحاح على المؤسسه الرسميه في الوطن تعيين لجنه مختصه موضوعيه ذات كفائات. ومعروفه لدى سكان الجولان لاجل التوجه المباشر ومنعا لاستغلال هذا المرسوم بصوره غير صحيه وغير صحيحه ولمنع وتجاوز المحسوبيات التي اساءت للعلاقه ما بين سكان الجولان والنظره للوطن شكرا