بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
لجنة الافراجات الاسرائيلية تحدد موعداً جديداً للاسير السوري المحرر سيط
  13/02/2010

لجنة الافراجات الاسرائيلية تحدد موعداً جديداً للاسير السوري المحرر سيطان الولي

موقع الجولان

 في جلسة لها يوم الخميس 11-2-2010 وافقت لجنة الافراجات  التابعة لمديرية السجون العامة في إسرائيل، على تأجيل موعد الجلسة المقررة للنظر  في الوضع الصحي للأسير السوري المحرر سيطان نمر الولي، حتى تاريخ16-3-2010 ، بسبب خضوع الأسير إلى عملية جراحية لاستئصال كتل سرطانية من الجانب الأيمن من بطنه في مستشفى" روتشيلد في مدينة حيفا.. وكان المحامي د. مجد كمال ابو صالح، قد تقدم الى اللجنة بطلب تأجيل الجلسة مستندا إلى عدة تقارير ووثائق طبية تُثبت خضوعة الى العلاج في المستشفى وحاجته الى تلقى عناية ورعاية طبية متواصلة في ظل ظروف صحية طبيعية على كافة الصعد التي يستحقها اي إنسان.. وبناء عليه تم تأجيل الجلسة في قضية تجديد او تعليق الافراج عنه.

وكانت لجنة الافراجات قد جددت الإفراج عن الاسير السوري المحرر سيطان الولي مرتين، منذ الإفراج عنه لأسباب صحية في 8-7-2008 بعد اصابته في مرض السرطان داخل السجن الاسرائيلي.. وهذه اللجنة  تُعقد للنظر في الوضع الصحي للأسير سيطان الولي، وتعمل على تجديد الافراج عنه حسب وضعه الصحي او عدمه، وذلك استنادأ الى قانون الافراجات 7(ب)الذي ينص على صلاحية اللجنة بإطلاق سراح أسير لأسباب صحية لمدة لا تتجاوز ستة أشهر، قابلة للتجديد... اواعادته للسجن لاستكمال محكوميته.

وعلى صعيد الوضع الصحي للأسير السوري المحرر سيطان الولي فقد أفاد الطاقم الطبي المشرف على حالته الصحية انه سيبقى في المستشفى حتى استقرار وضعه الصحي،أن وضعه بعد العملية الجراحية بشكل عام مستقر، ويحتاج إلى الهدوء والراحة التامة،
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

صديق مُحِب

 

بتاريخ :

13/02/2010 12:26:06

 

النص :

ألله يقدملك الصحة والعافية يا رفيقنا الغالي سيطان, ويرد كيد هالأعداء الصهاينة عنك يا أغلى الغوالي يا صديقنا ورفيقنا سيطان الغالي... وإن شاء الله تعالى وبعونه تعود إلينا سالماً مُعافى , ونفرح لك عن قريب لأنك بتستاهلش غير كل طيب... وألله من عنده يسعدك ويحميك... داعيينلك دائماً يا سيطان...بكل الخير والسعادة.. دمت بخير.