بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
محافظ القدس يستقبل وفدا من أسرى الجولان المحررين
  10/02/2010

محافظ القدس يستقبل وفدا من أسرى الجولان المحررين

استقبل محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني الثلاثاء وفدا من الجولان ضم الأسيرين المحررين بشر المقت , وعاصم الولي , من قرية مجدل شمس حيث كانا قد امضيا 25 عاما في السجون والمعتقلات الإسرائيلية .
وكان في استقبال الوفد اللواء كفاح بركات مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس و ونادر الجعبة مستشار المحافظ لشؤون الأسرى ,ومدراء الدوائر في المحافظة.
وقدم المحافظ الحسيني والحضور للأسيرين المحررين (المقت والولي) التهاني بمناسبة الإفراج عنهما مؤخرا , حيث كان وفدا مقدسيا كبيرا ضم المؤسسات والفعاليات الوطنية المقدسية, ونادي الأسير ولجنة أهالي الأسرى المقدسيين قد قام بزيارتهم وتهنئتهم بعد تحررهم من الأسر.
وقد أبدى الحضور سعادتهم بوجود الأسرى المحررين والوفد المرافق وزيارتهم للقدس , حيث أشاد الحسيني بنضال الأسرى وبعمق ومتانة الإخوة بين أبناء الشعب الواحد وأهالي الجولان وما قدمه أسرى الجولان من تضحية في سبيل الدفاع عن الحق المشروع برفض الاحتلال وسياسته العنصرية .
وتحدث الأسير المحرر (بشر المقت) عن مدى فرحتهم لهذه الزيارة للقدس عاصمة فلسطين الأبدية مستذكرا الأسرى الذين ما زالو قابعين في السجون ومنهم الأسرى المقدسيين الذين سطروا أروع ملاحم الصمود والتحدي.
وأكد ( المقت) على وحدة المصير والعلاقة بين الأسرى الفلسطينيين وإخوانهم الأسرى من الجولان وهي إحدى ركائز الوحدة نحو الحرية والاستقلال,قائلا  أن الالتفاف حول الأسرى يظهر الوفاء والانتماء لقضيتهم ودورهم النضالي في معركة التحرر من الاحتلال .
وقام الوفد برفقة مستشار المحافظ لشؤون الأسرى نادر الجعبة بالتوجه إلى ضريح الشهيد ياسر عرفات حيث تم استقبالهم بالتشريفات الرئاسية ووضعوا إكليل من الزهور على ضريح الشهيد القائد (أبو عمار) وسط حضور رسمي وشعبي كبير .
واجتمع الوفد مع وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع , ورافقهم الأسير المحرر أحمد جبارة أبو السكر بزيارة عائلات أهالي الأسرى منهم عائلة الأسير أحمد عميرة وعائلة الأسير مراد العجلوني

البيادر السياسي

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات