بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
سميح شقير في غناء اوركسترالي " مطر خفيف" على الفضائية السورية مساء ال
  25/12/2009

سميح شقير في غناء اوركسترالي " مطر خفيف" على الفضائية السورية مساء  الجمعة 

موقع الجولان

(موعد البث على الفضائية السورية - الجمعة الساعة التاسعة  وعشرة دقائق)

 في محاولة لاختراف  الاسلاك والشائكة وحقول الالغام الاسرائيلية على خط وقف اطلاق النار بين الجولان السوري المحتل، والوطن الام سوريا، قررت دار الاسد للثقافة والفنون، والفضائية السورية نقل وقائع الحفل الفني الذي احياه الفنان الملتزم سميح شقير على مسرح دار الاوبرا يوم امس الاربعاء، وجاء قرار بث العمل الاوركستالي الغنائي الجديد مساء الجمعة الساعة التاسعة مساءً، رغبةً من دار الاسد للثقافة والفنون في مشاركة ابناء الجولان السوري المحتل، ومناطق الجذر الفلسطيني عام 1948، والاهل في الارض المحتلة للعمل الجديد" مطر خفيف" الذي لامس موضوعات انسانية، تعالج مضامين جديدة في الفن العربي المعاصر. وشاركت فيه اوركسترا " اوركيديا" التي تظهر لاول مرة في هذا العمل. .

ومطر خفيف هو عمل فني كبير جمع حوالي اثني عشر عمل من كلمات وتلحين الفنان سميح شقير، وعملين اثنين  للشاعر الراحل محمود درويش، وعن الامسية قال الفنان سميح شقير "  : في اللحظات الأولى بعد تقديم العمل روحي ترفرف بالمشاعر الطيبة التي لمستها لدى الجمهور وهذا ليس نتيجة مجهود فردي وإنما نتاج الفرقة ككل حيث عملنا كثيراً ، والحفل قدمته بشكل مختلف بالنسبة للجمهور حيث أني لم اعزف على العود وذلك لطبيعة العمل الاوركسترا لي موضحاً انه لا يمكن أن يستغني عن العود الذي كان موجوداً على المسرح بالرغم من عدم استخدامه . كانت لي رغبة كبيرة في مشاركة اهلي في الجولان المحتل وكافة انحاء فلسطين لهذا العمل الذي لاقى اعجاباً كبيرا من الحضور، ولكنني اسعدت كثيرا بقرار، نقل العمل الجديد من خلال الفضائية السورية، وانني اتوجه بالشكر الجزيل من دار الاسد للثقافة والفنون والفضائية السورية على استجابتهم   لرغبة اهلنا  في الارض المحتلة  لكي يتمكنوا من مشاهدة الحفل وهذا شئ اعتز وافتخربه، فرغم المسافات والاسلاك نحن معاً وستنبقى معاً حتى التحرير الكامل"


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

سليمان منذر

 

بتاريخ :

25/12/2009 14:02:33

 

النص :

الله يزيدكم عافي وهمي وخلي سميح صوت الحرية مشكورين كتير على اللفتي الطيبي