بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
الشرطة الإسرائيلية تستدعي الأسير المحرر عاصم الولي ورفعت عماشة إلى ال
  15/12/2009

 الشرطة الإسرائيلية تستدعي الأسير المحرر عاصم الولي ورفعت عماشة إلى التحقيق

موقع الجولان

 استدعت الشرطة الإسرائيلية الأسير المحرر عاصم محمود الولي إلى التحقيق في " كريات شمونة" وتركز التحقيق حول اهتماته ونشاطاته بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال بعد رحلة اعتقال دامت  25 عاماً. وفي سياق  أخر استدعت الشرطة الإسرائيلية الشاب رفعت محمود عماشة  من قرية بقعاثا مرة أخرى إلى مركز الشرطة في مستوطنة " كتسرين"  وتركز التحقيق حول نشاطات سياسية واجتماعية، ومساهمته فيها،  وتوجيه التحذير والتنبيه له ، من القيام بأي نشاطات ممنوعة" مخالفة للقانون الإسرائيلي" وفقاً لما ذكره المحققين له. وكان  قوات خاصة من الامن الاسرائيلي قد احتجزت الشاب رفعت عماشة من أمام البنك في مجدل شمس، وأجرت تفتيشاً في منزله واقتادته إلى مركز الشرطة في " كتسرين "  وأفرجت عنه بعد عدة ساعات في الثامن من كانون اول الجاري .

وكان الاسير المحرر عاصم الولي قد افرج عنه، ومعه رفيق دربه الأسير بشر المقت، ضمن المرحلة الثانية من مراحل  صفقة التبادل التي أصبحت تُعرف "بصفقة شاليط" الجندي الإسرائيلي الأسير لدى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخامس عشر من تشرين اول 2009.  

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات