بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
يوم الاحد القادم , بدء العمل بموجب قانون انارة مصابيح السيارات في النه
  27/10/2009

يوم الاحد القادم , بدء العمل بموجب قانون انارة مصابيح السيارات في النهار

يبدأ يوم الاحد , الموافق الاول من شهر تشرين الثاني , العمل بموجب اضاءة مصابيح السيارات في النهار , اذ يستمر العمل بموجب هذا القانون حتى تاريخ 31 من شهر اذار من العام القادم 2010 .
واشارت المعلومات المتوفرة الى ان الهدف من هذا القانون , هو تحسين مجال الرؤية امام السائقين على الشوارع خلال فترة فصل الشتاء , والتي تكثر فيها ايام الضباب الكثيف , وتقلص ساعات النهار .
وعلى صعيد متصل , اكدت معلومات ومعطيات صادرة عن وزارة المواصلات , ان 95% من السائقين , يضيؤون مصابيح سياراتهم في النهار خلال فترة فصل الشتاء , اما بالنسبة ل 5% من السائقين والذين لا يكترثون للقانون ولا يسيرون وفقه .
نذكر فقط , انه في حال تم ضبط سائق دون ان ينير مصابيح سياراته في النهار , فأن شرطي السير سيخالفه بمبلغ 100 شيكل , وسيسجل في سجله في شرطة السير , نقطتان مخالفة لقانون السير .
يشار الى ان خبراء المواصلات والسيارات في جميع انحاء العالم اجمعوا على الاهمية في انارة مصابيح السيارات في النهار , وذلك من منطلق ان السائق الذي يسير في الاتجاه المعاكس لوجهة سيارتك , ينتبه وعن بعد بوجود سيارة مقابله له, ولهذا فعلى جمهور السائقين بتوخي الحذر والعمل على تنفيذ قوانين السير بحذافيرها .
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات