بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
 لجنة التواصل الدرزية وحركة الحرية للحضارة العربية في زيارة للأسيرين ا
  23/10/2009

 لجنة التواصل الدرزية وحركة الحرية للحضارة العربية في زيارة للأسيرين المحررين
موقع الجولان
برئاسة الشيخ علي معدي ووجهاء من مشايخ الجليل والكرمل والسيد إحسان مراد والسيد حمد صلالحة والسيد حاتم حلبي وآخرين من شباب العرب الموحدين زار مساء اليوم الأسرى المحررين في منزلهم الواقع في قريةمجدل شمس.
كانت الكلمة الأبرز للشيخ علي معدي والسيد إحسان مراد الذين تحدثوا في صلب كلماتهم على عمق الموحدين الدروز العربي ,وأصولهم الفلسطينية ,فهم جزء من هذا النسيج العربي الذي لن ينتزعه احد منا ,وفي هذا السياق أكد المتحدثون عن أهمية الدور للوطن الأم سورية قلب العروبة النابض الذي احتضن ورعا على مدار سنين الاحتلال المقاومةالفلسطينية والعربية بشكل عام .
كما تحدث السيد حاتم حلبي عن الأوضاع الصعبة داخل الطائفة العربية الدرزية وعن ضرورة دعم الأطر الوطنية والقومية داخل هذه الطائفة من اجل التصدي لمخططات المؤسسة الإسرائيلية الخبيثة خاصة اتجاه قانون التجنيد ومصادرة الأراضي.
من ثم قرأت برقية من الهيئة العربية لدعم رافضي الخدمة الالزامية في الجيش الاسرائيلي وصلت من لبنان.
الأسير المحرر بشر المقت والأسير عاصم الولي أكدوا من خلال كلماتهم على عمق التواصل بين الجولان السوري والداخل الفلسطيني وعلى دور سوريا في دعمها للقضايا العربية عامة وعن دور المقاومة في تحرير الأسرى والأرض.
بعدها تحدث الشاعر الفلسطيني المحامي سامي مهنا عن الأسرى والحرية وقدم مع المحامي فؤاد معدي هدية رمزية من حركة الحرية للحضارة العربية للأسرى المحررين

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات