بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
على ذمة .. ايوب القرا وفد من نساء الجولان في زيارة الى الاراضي السور
  21/09/2009

 على ذمة   نائب وزير تطوير النقب والجليل ايوب القرا وفد من نساء الجولان في زيارة لسوريا هذا الاسبوع
 موقع الجولان

قال نائب وزير تطوير النقب والجليل "ايوب القرا " عن كتلة حزب الليكود الصهيوني ان وفدا نسائياً من الجولان مكونا من 140 امرأة ، سيعبر معبر القنيطرة بتاريخ 24-9-2009 بناءً على مبادرة كان قد تقدم بها بهذا الخصوص قبل عدة اشهر، وسيرافق الوفد  النسائي وفد رجال الدين، وفي حديث للقرا مع " موقع بانيت وصحيفة بانوراما" مع نائب وزير تطوير النقب والجليل أيوب القرا حيث قال:" نعم أؤكد هذا الخبر لقد بادرت منذ عدت شهور بالسماح لنساء من هضبة الجولان لزيارة سوريا وان الوفد سوف يسافر بتاريخ 24.09.09 الى هناك , وهذا الوفد النسائي لاول مرة يسمح له بالسفر إلى سوريا , حيث سينطلق عبر معبر القنيطرة قرابة 300 من النساء والمشايخ من اجل زيارة الأماكن المقدسة".
وأضاف نائب وزير تطوير النقب والجليل أيوب القرا قائلا: "أن السماح للوفد يعبر عن بوادر حسن نية من اسرائيل وسوريا مع العلم ان كثير من الاشخاص لم يصدقوا بأنه سوف يتم السماح لوفد نسائي بزيارة سوريا وطبعا هذا يبشر ببوادر سلمية من الطرف الأخر والمسيرة السلمية سوف تكون بين إسرائيل وسوريا قريبا وهذه فقط بداية الموقف وسوف تكون هناك تطورات بعكس ما كانوا ينظرون الى الحكومة , والمواقف السلمية ستأخذ دور كبير في السنوات المقبلة".

يذكر الى ان مندوب الصليب الاحمر الدولي في الجولان السيد اسعد الصفدي قد قال انه " يتمنى ان يكون النبأ صحيحاً الا انه اكد ان مكتب الصليب الاحمر في الجولان لم يستلم اي شئ بهذ الخصوص ولا يوجد لدى مكتب الصليب اي معلومات جديدة بشأن السماح للنساء  بزيارة  الاراضي السورية  بالتزامن مع زيارة وفد رجال الدين المقررة للخميس القادم.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات