بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
مركز السبيل المسكوني للاهوت التحرر يزور الجولان المحتل
  20/09/2009

مركز السبيل المسكوني للاهوت التحرر يزور الجولان المحتل
موقع الجولان


حل وفدا من مركز السبيل المسكوني للهوت التحرر، ضيفا على الجولان بهدف التعرف على الجولان جغرافيا وسياسيا واجتماعيا، والاطلاع على الأوضاع المعيشية لسكان الجولان المحتل، وقد قام أعضاء الوفد بزيارة خط وقف إطلاق النار رافقه كل من السيد سلمان فخرالدين من المرصد العربي لحقوق الإنسان والآنسة شفاء أبو جبل من جمعية جولان للتنمية،واستمع الى شرح مفصل عن الجولان المحتل ..

بعد الجولة في مجدل شمس ،زار أعضاء الوفد المكون من شباب وصبايا من القدس والناصرة والجليل قرية عين قنية، ووصل إلى كنيسة مار بطرس " الكنيسة الكاثوليكية" التي تدمرت في العام 1925، ولم يجري إعادة بنائها أو ترميمها بعد، وضمن برنامج الزيارة فقد بدأ اعضاء الوفد المؤلف من حوالي 60 شاب وصبية بالعمل على تنظيف ارض الكنيسة "المُهملة" منذ سنوات طويلة، وأزالوا منها المهملات المتراكمة، وقد شارك عدد من ابناء قرية عين قنية في اعمال النظافة في الكنيسة. واختتمت الزيارة الى قرية عين قنية بزيارة كنيسة مار جريس التي تتبع الى الكنيسة المارونية،التي ما تزال قائمة في وسط القرية، وتستقبل المصلين والزوار على الدوام. بعدها عاد الوفد الى بلدة مجدل شمس لتناول الغداء في مقر بيت الفن ...
"وعن الوفد ومركز السبيل المسكوني قالت عضوة الوفد" لنا مزاوي: " السبيل هي حركة لاهوت تحرر مسكونية متأصلة الجذور بين الفلسطينيين المسيحيين. يسعى لاهوت التحرر، الذي يتخذ وحيه من تعاليم وأعمال السيد المسيح، إلى تعميق الإيمان لدى الفلسطينيين المسيحيين، والحث على الوحدة فيما بينهم مما يدفعهم إلى العمل من أجل السلام والمحبة. حركة السبيل تعمل جاهدة على تطوير الروحانية القائمة على العدل، والسلام، واللاعنف، والتحرر والمصالحة بين أبناء القوميات والأديان المختلفة. لكلمة السبيل معان متعددة إلى جانب كونها تعني "الطريق"، منها: "القناة" و "نبع الماء".
يسعى مركز السبيل أيضاً إلى خلق وعي عالمي أشمل بما يتعلق بهوية، وحضور وشهادة الفلسطينيين المسيحيين، إضافة إلى التعريف بهمومهم الحالية. مركز السبيل يشجع الجماعات والأفراد من كل أنحاء المسكونة على العمل من أجل تحقيق سلام عادل، شامل ودائم مبني على الحقيقة ومدعوم بالصلاة والعمل.

انظر البوم الصور

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

lana mazzawi

 

بتاريخ :

22/09/2009 09:44:58

 

النص :

فقط للتنويه العمل التطوعي كان مؤلف من الناصره والقدس وليس فقط من القدس واسم العضوة لنا مزاوي وليس لداوي وشكرا