بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
لجنة المبادرة العربية تقدم التهاني للأسير المحرر كميل خاطر
  21/08/2009

لجنة المبادرة العربية تقدم التهاني للأسير المحرر كميل خاطر


* كميل خاطر: حالة الإنقسام الفلسطيني مؤلمة ومضرة، والمصلحة الوطنية تقضي بتوحيد الشعارات والعمل لكنس الإحتلال
* الشاعر نايف سليم: لا سبيل لبلوغ المصالح الحقيقية إلا بالنضال والمقاومة، ونطالب بتحرير آلاف الأسرى العرب *

قام وفد من لجنة المبادرة العربية" الدرزية" يوم الاربعاء بزيارة تهنئة للأسير المحرر كميل خاطر، في بيته في بلدة مجدل شمس، حيث قدموا فيها التهاني للأسير ولذويه بمناسبة تحرره من سجون الإحتلال والتي قضى فيها 8 سنوات. تألف الوفد من أعضاء سكرتارية اللجنة، الشيخ الكاتب نمر نمر والشاعر نايف سليم والكاتب غالب سيف، حيث كان في استقبالهم الأسير كميل ولفيف من الأهل .
الشاعر نايف سليم حيا الأسير ومن خلاله كل الأهل في الجولان: "الجولان السوري، شاء من شاء وأبى من أبى. والجولان يستأهل كل التضحيات من أجل تحريره من نير الإحتلال الغاشم". وأضاف: "تحياتنا النضالية لكل المقاومين للظلم والإحتلال في كل مكان وزمان. وثبت على أرض الواقع أن الحقوق تؤخذ وأنه لا سبيل لبلوغ المصالح الحقيقية إلا بالنضال والمقاومة". ودعا سليم ما يسمى المجتمع الدولي الى الرجوع لجادة الإستقامة والكيل بمكيال واحد، والعمل على تحرير ألاف الأسرى العرب من سجون الإحتلال.
الأسير المحرر شكر الوفد وثمن الزيارة قائلا: "هذه زيارة تشرفني جدا لهيئة عزيزة جدا، لها الباع الطويل في النضال الوطني الشريف"، وتطرق الى الأوضاع عامة والى الوضع الفلسطيني بشكل خاص قائلا: "ملاحظ التمايز الموجود بين شعارات الفصائل المختلفة بين الأخوة في الفصائل الفلسطينية وخاصة حماس وفتح، ولا مبرر لهذا التمايز لا بل أن له إسقاطات خطيرة على إمكانية العمل المشترك لكنس الإحتلال وإنهائه، الأمر الذي يضر بشكل ملحوظ بالقضية الفلسطينية".
وأضاف خاطر: "مؤلمة ومضرة حالة الإنقسام هذه في صفوف إخوتنا الفلسطينيين، والمصلحة الوطنية تقضي بضرورة توحيد الشعارات وبالتالي توحيد العمل المشترك لكنس الإحتلال. وفقط هنا وفي هذا المجال يجب أن تكون المنافسة".
بعدها قدم الوفد للأسير بعض إصدارات لجنة المبادرة: "الشيخ فرهود فرهود"، "بُقيعة الصمود"، "وقائع من نضال يانوح-جث لإرجاع التوفانية"، ونشرة "صامدون" الثانية.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات