بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >> طب وصحة  >>
مستشفى صفد بحاجة لمزيد من أجهزة الفحص والعلاج
  02/07/2016

مستشفى صفد بحاجة لمزيد من أجهزة الفحص والعلاج

 

بروفيسور زيدان: مستشفى صفد بحاجة لمزيد من أجهزة الفحص والعلاج

أعلن في مستشفى صفد، انه سيفتح بعد أربعة شهور قسم لعلاج امراض السرطان بالأشعة، وبذلك يرتاح المحتاجون لهذا النوع من العلاجات من عناء السفر الى حيفا (مستشفى "رمبام") أو أبعد من ذلك .

ويشار الى ان هذا المستشفى يقدم خدماته لربع مليون نسمة في الشمال، لكنه لا يضم سوى جهاز واحد للاولتراساوند، ما يضطر المحتاجين للفحص بواسطته للانتظار احياناً لمدة عام كامل،.

وقال البروفيسور جمال زيدان (من قرية بيت جن الجليلية) مدير قسم أمراض السرطان في مستشفى صفد، ان جهاز الاولتراساوند الوحيد المتوفر في المستشفى لا يكفي، وهنالك طابور طويل جداً من المنتظرين لإجراء الفحوصات بواسطته (فحوصات الكشف المبكر عن السرطان مثلاً) .

وأعرب البروفيسور زيدان عن أمله في أن تلتفت الحكومة الاسرائيلية الى هذه الضائقة ، وتقوم باللازم ، مشيراً الى ان رؤساء السلطات المحلية قد توجهوا إليها مراراً وتكراراً مطالبين بتخصيص ميزانية قدرها مليار شيكل (250 مليون دولار) من أجل تحسين وتطوير الخدمات الطبية والصحية في منطقتهم ، بما في ذلك – كما قال البروفيسور جمال زيدان – توفير جهاز إضافي للعلاج بالأشعة ، وجهاز اولتراساوند إضافي .

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات