بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >> طب وصحة  >>
صندوق المرضى "مكابي" تحتل المكان الأول لدى الجمهور الإسرائيلي
  03/03/2016

صندوق المرضى "مكابي" تحتل  المكان الأول لدى الجمهور الإسرائيلي


موقع الجولان للتنمية


احتل صندوق المرضى المكانة الأولى في جودة الخدمات الطبية لدى الجمهور الإسرائيلي ، يليه في مع فارق بسيط جدا ،في المكان الثاني صندوق المرضى "لؤميت" ، والمكان الثالث كان مع تراجع ملحوظ صندوق المرضى" كلليت" اما المكانة الاخيرة، فكانت من نصيب صندوق المرضى " مؤحيدت ". هذه النتائج جاءت في أعقاب  استطلاع علمي أجرته جامعة حيفا وجامعة بن غوريون الإسرائيلية. وقد شمل الاستطلاع عينة من الجمهور الإسرائيلي شملت 625 625 إسرائيلي يمثلون مختلف فئات السكان. من ضمنهم 301 يتبعون إلى كلليت.و-152 الى مكابي.و-66 لؤميت. والباقي رفض تحديد لأي صندوق مرضى يتبع. وشمل البحث أسئلة حول جودة الخدمات الطبية، وثقة المريض بصندوق المرضى، وأسلوب تعامل الصندوق مع المريض في التجاوب على مشاكله الطبية. وأي الصناديق تمنح خدمات متطورة اكثر.

تجدر الاشارة الى ان المنافسة بين صناديق المرضى على قلوب وصحة المؤمنين ،تزداد سنوياً ،منذ بدء قانون التأمين الصحي الحكومي قبل 15 عاما ،واستقطاب المؤمنين وخاصة الأصحاء الذين لا يكلفون صناديق التامين مبالغ طائلة.
 

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات