بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >> طب وصحة  >>
إخفاق وزارة الصحة الاسرائيلية : 30 وفاة بالأنفلونزا
  22/02/2016

إخفاق وزارة الصحة: 30 وفاة بالأنفلونزا

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت الاسرائيلية"، أن فصل الشتاء الحالي سجل أكبر عدد من المرضى الذي أصيبوا بالأنفلونزا منذ خمس سنوات، أي منذ شتاء 2010 – 2011، والذين توجهوا إلى المستشفيات الإسرائيلية. وتبين، بحسب الصحيفة، أن وزارة الصحة الإسرائيلية لم تستعد لتطعيم الجمهور ضد الأنفلونزا بشكل واسع، وأن جمهور الهدف، وهم الأشخاص المرشحين للإصابة بالأنفلونزا، لم يتلقَ المعلومات الكافية، وآلاف وجبات التطعيم التي جرى طلبها بتأخير كبير سيكون مصيرها سلة النفايات.
ووفقا للمعطيات فإنه جرى معالجة 229 حالة من المصابين بالأنفلونزا بشكل خطير وتوفي 30، ما يشكل ارتفاعا كبيرا بالإصابة بهذا المرض قياسا بالشتاء الماضي، حيث جرت معالجة 75 مريضا وتوفي 9 منهم
ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير سابق في وزارة الصحة قوله إن 'وزارة الصحة لم تفعل شيئا بكل ما يتعلق بالتطعيم ضد الأنفلونزا. والحملات الإعلامية لتشجيع التطعيم في الانترنت والتلفزيون لا تصل إلى الشرائح الضعيفة، مثل المسنين والمتدنيين.
وأشار مسؤول في أحد صناديق المرضى إلى عدم وجود 'مخزون طوارئ قومي' من وجبات التطعيم، وقال إنه في أعقاب انتهاء مخزون وجبات التطعيم في منتصف فصل الشتاء يضطر الدولة إلى استيراد وجبات كهذه، وهو أمر يستغرق وقت حتى وصول الوجبات إلى إسرائيل.
وفيما حذر مسؤولون من الوضع في الشتاء المقبل لن يكون حاله أفضل، قالت وزارة الصحة إن على صناديق المرضى أن تمارس ترجيح الرأي.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات