بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >> طب وصحة  >>
مستشفى صفد يفتتح مركز طبي للأطفال خلال الصيف القادم
  19/02/2016

مستشفى صفد يفتتح مركز طبي للأطفال خلال الصيف القادم

موقع الجولان للتنمية

 يفتتح أواخر هذا الصيف اول مستشفى للأطفال في منطقة الشمال الإسرائيلي، في مستشفى صفد الحكومي لتوفير خدمات طبية لسكان الجليل والجولان، ويضم المستشفى أربعة طوابق في أحضان الطبيعة الطابق الرابع سيكون مدخل المستشفى الذي سيضم قسم الطوارئ، الذي سيضم 7 نقاط علاجية و-16 غرفة تضم 31 سرير. ومن المتوقع ان تستوعب سنويا أكثر من 14 ألف مريض سنويا.

 ويشمل المستشفى عيادات خارجية للأطفال، واقسام علاجية وقسم العناية المكثفة، إضافة الى أجهزة وأدوات طبية متقدمة جدا في طب الأطفال، وهو مجهز لحالات الطوارئ بشكل كامل مع جدران بنيت خصيصا لتكون امنه وقت الحرب او القصف، راعت الشروط الأمنية وتعليمات الجبهة الداخلية الإسرائيلية. وبلغت تكلفة المستشفى حوالي 83 مليون شيكل، حيث بلغت مساحة الأرض التي بُنى عليها حوالي 6000م2.

ومن المقرر ان يتحول قسم الأطفال في مستشفى صفد (الطابق الأول) الى اقسام علاجية للتخفيف من الضائقة والضغط الذي يعاني منه المشفى خلال استقبال المرضى.

وقال مدير المستشفى د. سلمان زرقا خلال مؤتمر صحفي " على سكان منطقة الشمال ان يحصلوا على جميع الخدمات الطبية واجراء الفحوصات المختلفة في أقرب مكان لمسكنهم بدلا من السفر الى مستشفيات بعيدة.

وأضاف: نعمل جاهدين على تحسين الخدمات الطبية لأهالي منطقة الشمال، نحن نعمل بتواصل ايضا من اجل تنمية جيل صاعد من الاطباء والممرضين في منطقة الشمال، ان كان هذا عن طريق مستشفى صفد او الكلية الاكاديمية او جامعة الطب التابعة لبار ايلان، نعمل يدا بيد من اجل التطوير وتقدم الخدمات الطبية لأهالينا في منطقة الشمال من اجل ان تكون الخدمات أفضل من السابق وتسهيل قضية السفريات لتلقي العلاج في مستشفيات ومراكز طبية في مناطق بعيدة عنهم مثل حيفا وتل ابيب وغيرها فنحن نعمل على ازالة كل هذه الاشكاليات.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات