بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >> طب وصحة  >>
نقل رضيع من مدينة صفد مصاب بإنفلونزا الخنازير الى مستشفى صفد
  14/01/2016

نقل رضيع من مدينة صفد مصاب بإنفلونزا الخنازير الى مستشفى صفد


قالت الناطقة بلسان مستشفى زيف في صفد :" ان مستشفى زيف في صفد يعالج طفلا ( عامين ) من مدينة صفد ، والذي وصل الى المستشفى مع والديه ، ويعاني من ارتفاع درجة حرارته ونوبات حرارة . وخلال الفحص تبين انه يعاني من انفلونزا الخنازير . ويقول بروفيسور انتوني لودر مدير قسم الاطفال :" ان الطفل يعالج في عزل تام وحالته الصحية مستقرة ووضعه الصحي جيد" .
واضاف بروفيسور لودر "ان هناك شبهات لاصابة طفلين اخرين بانفلونزا الخنازير ، لم تتأكد بعد نتائج فحوصاتهما " .
وأفادت مصادر صحية، أن هذا الموسم وحتى الآن أصيب بالإنفلونزا الشديدة 88 مواطن في إسرائيل، توفي تسعة منهم، غالبيتهم من انفلونزا الخنازير،
وقد صرّح مسؤول في وزارة الصحة الاسرائيلية، أن مرض الانفلونزا المنتشر هذا الموسم في اسرائيل "أشد وطأة وفتكًا من سنوات سابقة" – كما قال، مضيفًا: علمًا أن الشتاء ما زال بعيدًا عن نهايته، بينما عدد المرضى والوفيات يزيد عن الموسم الماضي.
ووفقًا لمعطيات الدوائر الصحيّة، فإن الإصابة بالإنفلونزا في تصاعد، بدليل تشخيص المرض لدى ثلثي (65%) المواطنين التوجهين إلى العيادات، للفحص.
وبلغة الأرقام – فحتى الآن (منذ بداية الموسم) شُخّص المرض لدى (88) انسانًا، توفي تسعة منهم، غالبيتهم من انفلونزا الخنازير، بينما بلغ العدد في نفس الفترة من الموسم الماضي (75) إصابة، وتسع وفيات.
وفي ظل التوقعات بشأن نشوء موجة شديدة من المرض بالإنفلونزا الأسبوع القادم - قال مسؤول في وزارة الصحة أن شتاء هذا العام سيكون شبيهًا بالشتاء قبل الماضي (2013-2014) حيث سجلت (116) إصابة بالإنفلونزا- وثلاثون حالة وفاة.
واستنادًا إلى المعطيات المستجدة- تم حتى لآن تشخيص أكثر من عشرين إصابة شديدة بإنفلونزا الخنازير معظمهم يعانون أمراضًا مزمنة بالقلب والسكري وضعف المناعة وقلة التطعيمات!، ومنهم عدد من الأولاد والحوال، ومن بين المصابين طفل عمره عام ونصف "حالته خطرة"، ويخضع للعلاج تحت التخدير والتنفس الاصطناعي، مع الإشارة إلى أنه لم يتلق تطعيمًا ضد المرض، قبل ذلك.
وأعلنت صناديق المرضى وأقسام الطوارئ في المستشفيات عن اكتظاظات بالمرضى المصابين بالإنفلونزا، فيما أفاد مسؤول في وزارة الصحة بأن أكثر من 50% مرض الإنفلونزا مصابون بإنفلونزا الخنازير.
وفي هذه الأثناء، ما زال النقص قائمًا في مخزون واحتياطي الأمصال والتطعيمات، نظرًا للتهافت الشديد على التطعيم مؤخرًا، وخلال فترة قصيرة، ويتوقع مسؤولو الصحة سدّ النقص الحاصل خلال أسابيع!

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات