بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >> طب وصحة  >>
ازدياد في انفلونزا الخنازير في اسرائيل والطاقم الطبي بالمجمع الطبي ين
  24/12/2015

 

ازدياد في انفلونزا الخنازير في اسرائيل والطاقم الطبي بالمجمع الطبي  ينصح بتلقي التطعيم

موقع الجولان للتنمية

نصحت وزارة الصحة الإسرائيلية جميع المواطنين، اليوم، بالتوجه للمراكز الطبية والتطعيم ضد فيروس انفلونزا الخنازير. بعد إصابة مواطنان من  المناطق الشمالية في إسرائيل  رجل (55 عاما) وامرأة (64 عاما)، بانفلونزا الخنازير ويرقدان في الأيام الأخيرة بحالة خطيرة في مستشفى الجليل الغربي في مدينة نهريا. وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية إن المريضان لم يتلقيا تطعيما ضد الانفلونزا ويعانيان من أمراض مزمنة، الأمر الذي يزيد من احتمالات ومخاطر الإصابة بالمرض.

بدوره نصح الطاقم الطبي في مجمع العيادات الطبية في جمعية جولان للتنمية المواطنين الذين لم يتلقوا التطعييم التوجه الى العيادة الطبية في مجدل شمس...

وحذرت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الخميس، من عودة انتشار فيروس H1N1 المعروف بانفلونزا الخنازير، بعد نقل 9 نساء للمستشفيات أصيبوا بالفيروس خلال الأيام الأخيرة، توفيت واحدة فيما وصفت حالة 3 أخريات منهن بالحرجة.

وانفلونزا الخنازير هي مرض معدي، تسببها فيروسات من عائلة أورتوميكسو، وفيها انفلونزا A وB وC ، وبعد الإصابة بالفيروس بأسبوع يبدأ بالتكاثر، وتبدأ أعراضه بالظهور، منها ارتفاع درجة الحرارة بشكل ملحوظ، صداع شديد، أوجاع في العضلات وشعور بالتعب، أوجاع الحنجرة، سعال وأوجاع في منطقة الصدر.

والأعراض الأولية هي ارتفاع درجة حرارة الجسم وصعوبة في التنفس، كما يحدث خلال أي نوبة سعال عادية، سكن بعدها يصاب من يحمل الفيروس بصداع شديد ويشعر بالتعب وبأوجاع في عضلاته بشكل دائم، ومن الممكن أي يسبب الفيروس التهابات في أعضاء أخرى في الجسم.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات