بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >> طب وصحة  >>
8 مخاطر للسمنة المفرطة على الحياة الجنسية
  22/11/2015

8 مخاطر للسمنة المفرطة على الحياة الجنسية


يحذّر معظم الأطباء من الوزن الزائد والمشاكل التي يمكن أن تتسبب بها السمنة على مستوى أداء الجسم لوظائفه. لكنّ موقع "هيلث إنديا" يتخصص أكثر في تبيان خطورة السمنة المفرطة على صعيد الحياة الجنسية، سواء للذكور أم للإناث. وهو ما يعرضه في قائمة من 8 نقاط كالتالي:
1- اختلال التوازن الهورموني
وهو ما يؤدي إلى إضعاف الشهوة. فالسمنة تتسبب بشكل مباشر بإضعاف مستويات الهورمون الذكوري التيستوستيرون، ما يثبط الشهوة الجنسية عند الرجال والنساء على حد سواء.
2- مشاكل الانتصاب
البدناء أكثر عرضة لمشاكل الانتصاب، لأنّ السمنة ترتبط بارتفاع مستويات الكوليسترول، وارتفاع ضغط الدم والسكر، ما يمنع التدفق الكافي للدم إلى كافة أعضاء الجسم ومن ضمنها العضو الذكري.
3- العقم
تتسبب السمنة لدى النساء بتشوّه في بويضاتهن. كما تتسبب في إنتاج مفرط للأنسولين في الجسم، ما يتسبب باختلال العادة الشهرية وإنتاج بويضات مشوّهة. كما يرجح عدم حمل النساء البدينات أو طرحهن لحملهن أكثر من غيرهن.
4- أمراض مرتبطة بالسمنة
الأشخاص البدناء خصوصاً في منطقة الخصر يميلون إلى المعاناة من عدة أمراض يمكنها التأثير بشكل سلبي على حياتهم الجنسية بطرق مختلفة. ويمكن أن يكون ذلك تبعاً لأسباب جسدية أو نفسية، أو بسبب عقاقير يتناولونها. فأمراض السكري والقلب والسرطان وارتفاع ضغط الدم والاكتئاب والخرف وغيرها تؤثر جميعها على الأداء الجنسي.
5- متلازمة العضو المدفون
طبقات الدهن تجعل العضو الذكري يبدو أصغر وأصغر وتصل الحالة بالبعض إلى اختفائه بين طيات الدهون، ما يمكن أن يدمر بالكامل الحياة الجنسية.
6- زيجات أقل
نعيش في مجتمع يحكم على الشخص من خلال النظر إليه. والأشخاص البدناء يصعب عليهم دوماً العثور على شريك. والأمر أصعب بالنسبة للنساء البدينات في كثير من البلدان. ويمتد هذا الأمر من العلاقات العابرة وصولاً إلى الزواج، خصوصاً عندما نعلم أنّ البدانة ترتبط بالفقر أكثر.
7- الإحباط
المجتمع الذي نعيش فيه يؤلف نكاتاً كذلك عن البدناء ويسخر منهم ويكثر من الألفاظ المسيئة بحقهم، ما يؤثر سلباً على معنويات الشخص وتقديره لذاته وتعاطيه الاجتماعي مع الآخرين. وهو أمر يجعل الأشخاص البدناء غير مرتاحين لجسدهم بشكل مستمر، ما يمكن أن يصل إلى الإحباط. فكيف يمكن أن يكونوا مرتاحين في علاقة جنسية؟
8- ضعف الأداء
ترتبط البدانة غالباً بالجلوس الدائم، وعدم أداء التمارين الرياضية بشكل دوري واعتيادي، ما يسمح بتغلغل الكسل إلى الحياة الجنسية.

وكالات

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات