بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >> طب وصحة  >>
افتتاح قسم تصوير الأشعة MRI في مستشفى صفد
  11/08/2015

افتتاح قسم تصوير الأشعة MRI في مستشفى صفد

موقع الجولان للتنمية


 بحضور نائب وزير الصحة الاسرئيلي " يعقوب ليتسمان" افتتح في مستشفى صفد يوم أمس اول  قسم لتصوير الأشعة MRI، الأمر الذي من شأنه أن يسهل الأمور بالنسبة لأهالي الجولان، الذين اضطروا حتى الآن للسفر بعيداً للحصول على هذه الخدمة.
وقد أقيم المركز الجديد بجانب قسم تصوير الرنتغن، على مساحة تبلغ 400 متر مربع، وبتكلفة وصلت إلى 13 مليون شيكل، تم تأمينها من تبرعات أشخاص ومؤسسات خيرية. منها 7 مليون شيكل  تكلفة البناء والتجهيزات و-7 مليون شيكل تكلفة الاجهزة التقنية والفنية، ويترأس القسم د. ساهر سرور.
وقال الدكتور سلمان زرقا، مدير المستشفى، في كلمته التي ألقاها خلال تدشين المركز:
“هذا هو يوم عيد وبشرى سارة لأهالي المنطقة الشمالية، سيؤدي لتقصير فترة الانتظار للحصول على الصورة، ويخفف عليهم عناء السفر إلى مسافات بعيدة. افتتاح قسم الـ MRI يشكل خطوة مهمة على طريق رفع مستوى المستشفى، يمكنه من تقديم الخدمات الطبية المتطورة لأهالي المنطقة. لقد بذلت جهود كبيرة من قبل الكثير من الأشخاص والمتبرعين المحترمين لإنجاز هذا المشروع.
حتى الآن اضطر المرضى إلى السفر لمراكز طبية أخرى لإجراء الفحص، ومن الآن يمكنهم إجراء هذا الفحص الحيوي هنا في المركز الطبي “زيف”. هذا فصل جديد في جهود تحسين ورفع مستوى الخدمة لأهالي الجليل وهضبة الجولان، سيساعدهم على الحصول على جميع الخدمات الطبية قريباً من مكان سكنهم”.
أول من أجرى فحص الـ MRI في المركز الجديد كان السيد فارس محمود (48 عاماً) من سكان مجدل شمس، الذي أجريت له عملية في ركبته، فعبر عن سروره لافتتاح المركز، وقال أنه قبل العملية اضطر إلى السفر بضع ساعات إلى مستشفى في منطقة المركز، وكان ذلك متعباً، بالإضافة إلى خسارة يوم عمل.
وأضاف السيد فارس: “إقامة هذا المركز ستشكل بشرى سارة لأهالي المنطقة، وستمكنهم من الحصول على الخدمات الطبية أسوة بسكان المركز وعلى أعلى مستوى. المركز متطور وجميل والأخصائييون العاملون به على أعلى مستوى”.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات