بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >> طب وصحة  >>
"الكنابس" الماريحوانا الطبية في طريقه إلى الصيدليات
  28/07/2015

 "الكنابس" الماريحوانا الطبية في طريقه إلى الصيدليات


أعلن نائب وزير الصحة الإسرائيلي، يعكوف ليتسمان، أن المستحضر الطبي المصنع من نبتة الكنابس (القنب أو ما يسمى الماريحوانا الطبية) ستكون متوفرة في الصيدليات ، وسيتم تزويد المرضى بناء على وصفة من الطبيب المختص، مثلها مثل أدوية كالمورفين وأدوية مخدّرة أخرى.
وقال ليتسمان إن 'الصيدليات في اسرائيل تقوم بتوزيع أدوية عديدة مخدّرة بوصفة خاصة من طبيب مختص، وهذا ما سيكون أيضًا بالنسبة للقنب الطبّي'، مضيفًا أنه 'سنعيد ترتيب وجود القنب في السوق ونفرض عليه رقابة'.
وتابع ليتسمان أنه يتم الآن تداول الموضوع في المحكمة العليا بسبب خلاف حول  زراعة القنب، مضيفًا أنه 'في اللحظة التي سيصبح القنب متوفرًا في الصيدليات سنعمل جاهدين على ألّا يخرج منها، وستتحوّل النبتة إلى دواء كأي دواء آخر في السوق'.
ويتوقّع أن يصبح أطباء العائلة، بعد خضوعهم لدورات خاصة، مخوّلين بإصدار وصفات وطبية تشمل القنب العلاجي - الطبي بعد أن كان يتم الحصول عليه إمّا عن طريق الشركات الثماني التي تزرع النبتة، وإمّا عن طريق إيصاله لبيت المريض.
وعبّر رئيس نقابة الصيادلة، رون تومر، عن سعادته بالقرار، قائلًا إنه 'إذا كانت النبتة طبيّة، فليكن التعامل معها على هذا الأساس'، مضيفًا أنه 'يوجد في الصيدليات أدوية كثيرة أخطر من القنب'.
وعن قضية وصول النبتة المخدّرة لأناس ليسوا بحاجة لها أي لجهات جنائية، قال إنها 'مشكلة يجب إيجاد حل لها قبل البدء بتوزيع النبتة في الصيدليات'. 
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

عقبنا

 

بتاريخ :

28/07/2015 09:48:06

 

النص :

عند اسرائيل حواش الخبازه مش مسموح كيف بدن يحلو موضوع عشبة القنب اي هذي بدها تدخل امريكا