بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >> طب وصحة  >>
إكتشاف دماغ ثالث في جسم الإنسان خارج الجمجمة
  09/06/2015

إكتشاف دماغ ثالث في جسم الإنسان خارج الجمجمة




أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (متابعات)
الدماغ هو العضو الرئيسي في الجهاز العصبي یجمع المعلومات ویحللها ویسیطر ویدیر على معظم أعضاء الجسم وکذلك هو منبع لإنتاج معلومات جدیدة . وغالبا یکون الدماغ محفوظا في الجمجمة داخل الرأس، ويشكل الدماغ الجزء الرئيسي من الجهاز العصبي.
وفي دراسات علمية أكد مجموعة من العلماء أنهم اكتشفوا في الأمعاء ثالث دماغ في جسم الإنسان، وحسب قولهم إن هذا الدماغ مسؤول عن عمل ووظائف وصحة الجهاز الهضمي، وهو يعمل لوحده، على خلاف الدماغ والنخاع الشوكي اللذين يتعاونان فيما بينهما.
وذكر العلماء أن ما يثبت صحة هذا الأكتشاف هو أن الأمعاء تستمر في عملها حيث تكون هي المسؤولة عن استخراج المواد الغذائية من الطعام وامتصاصها ومن ثم طرح الأقسام غير المفيدة من الطعام. ويتم في جزء منها (الأمعاء الغليظة) تخزين بقايا الطعام لحين طردة عن طريق فتحة الشرج وحتى عند فقدانها الاتصال بالنخاع الشوكي والمخ تستمر بوظائفها .
ويقول العلماء انه بعد هذا الاكتشاف المهم من الضروري إجراء دراسات أوسع على (الدماغ الثالث)، قد تشكل نتائجها طفرة علمية كبيرة للأمام، ويقول البروفيسور غيرشون من جامعة كولومبيا الأمريكية، من الضروري إيلاء اهتمام أكبر بالأمعاء بعد هذا الاكتشاف.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات