بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >> طب وصحة  >>
اكتشاف حالتين بالتهاب الكبد الفيروسي من النوع A
  12/05/2015

 اكتشاف حالتين بالتهاب الكبد الفيروسي من النوع A

 موقع الجولان للتنمية

 
تم اكتشاف حالتي التهاب الكبد الفيروسي من النوع A في  بلدة مجدل شمس في الأيام الأخيرة وكان العشرات من الأشخاص الذين كانوا على اتصال مع المصابين قد استدعوا خلال الأيام الأخيرة لتلقي التطعيم اللازم ضد المرض، خوفاً من أن يكونوا قد أصيبوا بالعدوى، وهو ما أثار حالة من الهلع بين الأشخاص الذين تم استدعاؤهم.
والتهاب الكبد A مرض فيروسي يصيب الكبد ويمكن أن يسبب أعراضا مرضية تتراوح بين البسيطة والوخيمة. وتُقدّر سنويا حالات الإصابة بعدوى الالتهاب الكبدي A في العالم بنحو 1,4 مليون حالة. وينتقل فيروس الالتهاب بتناول الملوّث من الطعام والمياه أو بالاتصال المباشر بشخص مصاب بعدواه.ويُردّ سبب الإصابة بالالتهاب الكبدي A إلى المياه الملوثة وتردي قواعد النظافة الشخصية.  وحذرت مصادر طبية الأهالي في الجولان الى الحذر الشديد، والحرص على السلامة، بمناسبة بدء موسم الاعراس ، والتخوف من انتشار هذا الالتهاب بين الأهالي خلال هذا موسم الاعراس.  

من جهتها قالت الممرضة وفاء محمود /أبو صالح الممرضة المسئولة في وزارة الصحة، انه نتيجة اكتشاف حالتي التهاب الكبد الفيروسي من النوع A  فانه من المفضل تلقى التطعيمات اللازمة لكل  مواليد تحت العام 1998م لزيادة المناعة والحصانة ضد المرض.  



 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات