بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >> طب وصحة  >>
لنظام الغذائي الاقصائي: خسارة وزن وعلاج للأمراض المزمنة
  24/02/2015

لنظام الغذائي الاقصائي: خسارة وزن وعلاج للأمراض المزمنة
 


النظام الغذائي الاقصائي. أنها طريقة لأكل ما هو صحي وللتخفيف من الأمراض، عن طريق إزالة الأطعمة المسببة للمشاكل من النظام الغذائي، وهذا برأيي أهم من محاولة الدخول في بنطلون جينز ضيق، فهو أسلوب حياة

"أخسر 10 باوندات في 10 أيام!" أو "أحصلي على الجسم الذي تحلمين به"، هي بعض من الشعارات الأكثر شيوعا التي قد نسمعها بين الحين والأخر وخصوصا قبيل فصل الربيع. ولكن ماذا لو كان الشعار الجديد "أعرف ما الذي يحبس السوائل في جسمك" أو " تخلص من الصداع المزمن." لا شك بأن هذه هي الشعارات التي نبحث عنها.
والآن لنتكلم عن النظام الغذائي الاقصائي. أنها طريقة لأكل ما هو صحي وللتخفيف من الأمراض، عن طريق إزالة الأطعمة المسببة للمشاكل من النظام الغذائي، وهذا برأيي أهم من محاولة الدخول في بنطلون جينز ضيق، فهو أسلوب حياة.
هذا وأحتل " النظام الغذائي الاقصائي" رقم 9 على قائمة أكثر الانظمة الغذائية بحثا في عام 2014. وقد وصفه عدد من الأطباء المشهورين في الولايات المتحدة، مثل فرانك ليبمان، ومارك هيمان، واليخاندرو يونغر. واتبعه مشاهير، مثل غوينيث بالترو، والنادي الصحي ايربن ديتوكس.
إذا كنت تفكر في ذلك، فلا شك بأنك تعاني من مرض ما - سواء انسداد الأنف المزمن أو اضطرابات النوم أو الصداع (ولم تنجح أي من العلاجات التقليدية في شفائه).
ويعطي الدكتور يونغر مقره لوس أنجلوس، والذي اطلق على كتابه اسم "النظافة والأكل النظيف" بعض المؤشرات لموقفه، ويقول ان بعض الأطعمة قد تكون سببا لهذه المشاكل. واقصائها من قائمة مشترياتنا يمكن أن يساعدنا على فك لغز الاصابة بالاعراض المرضية ويساعدنا على تعلم أن الأطعمة التي نحبها قد تكون سببا في اعتلال صحتنا.
وهذا كل ما تحتاج إلى معرفته عن نظامك الغذائي الصحي. لذلك حاول أنتتوقف عن أكل بعض المأكولات التي تتناولها يوميا بالتناوب كل نوع لمدة أسبوع وراقب حالتك الصحية وعندها ستعرف ما هو الطعام أو الشراب الذي يسبب لك المشاكل الصحية أو يساهم في زيادة وزنك.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات