بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >> طب وصحة  >>
أطعمة تسبب النوم الكثير عند الأطفال والعكس
  16/02/2015


أطعمة تسبب النوم الكثير عند الأطفال والعكس


 إذا أردتى سيدتى أن توقظي طفلك أو تجعليه لا ينام والعكس صحيح يجب عليك التعرف على الأطعمة التى تسبب في النوم الكثير عند الأطفال أو القليل .
وداعاً سيدتي لأرقك فاليوم ستتمتعين بنوم هادئ رغم وجود طفل في البيت ونقدم لك الأطعمة التى تتسبب في النوم الكثير عند الأطفال ، وبداية فإن أردتى أن تجعلى طفلك ينام يمكن أن تقومى بإعطائه كوب من الماء الدافىء فيساعد على الإسترخاء ويجعله يخلد إلى النوم .
 أو يمكنك أن تقومى سيدتى بإعطائه أصابع من الموز فهو يعمل بفاعلية كالحبوب المهدئة، ويساعد على هدوء العضلات ويساعد على النوم،  كما أنك قد تحصلين على قسط من الراحة بعد أن تقومى بجعل صغيرك يخلد إلى النوم عن طريق إعطائه كوب من شاى البابونج فهو يعتبر كمهدئ.
 وإستكمالاً لخريطة الأطعمة والمشروبات التى تساعد على النوم الكثير عند الأطفال فإعلمى سيدتى أن العسل واللوز هما إحدى الطرق التى تجعل صغيرك يخلد إلى نوم هادىء ومريح بدون إزعاج فبالإضافة إلى فوائدهم على القلب هما أيضاً أحد العوامل التى تساعد على النوم .
قد لا تعلمى سيدتى أن ثمرة واحدة من البطاطس المطهية بالحليب وكذلك خبز القمح هى أحد مسببات النوم السريع عند الأطفال حيث يعملوا على سرعة الإسترخاء والنوم وكذلك تناول الديك الرومي يؤدي إلى سرعة النوم ومن هنا يمكنك عزيزتى أن تأخذي أنت أيضاً قسطاً من الراحة، وكذلك الشوفان .
 ولكن إحذري عزيزتي فهناك بعض الأطعمة التي تسبب قلة نوم الأطفال و إستكمالاً لإستعراض تلك الأطعمة التى تساعد على النوم الكثير عند الأطفال  أو القليل نقدم لك الأغذية التالية: إن الأطعمة التى تحتوي على الكافيين هى أكثر الأطعمة التى تقل من نوم الطفل فمثلاً تناول الشكولاتة وكذلك المصاصة هي أحد مسببات عدم نوم الأطفال لذا يجب على الأم منع الطفل من تناول هذه الأطعمة خلال فترة المساء .
 كذلك سيدتى الأطعمة التى تحتوي على نسبة سكريات عالية قد تمنع صغيرك من النوم فهى لها تأثير سلبي بالإضافة إلى أنها قد تتسبب في أمراض السكري والسمنة فبعد تناول وجبة حتى وإن كانت خفيفة وتحتوي على نسبة قليلة من السكريات فأنها قد تمنع عين صغيرك من النوم .
 لذا فإن الأطعمة التى قد تسبب سهر الطفل هى الشيكولاتة والمصاصة وكذلك مشروبات الشاي والقهوة والنسكافية وتناول الحلويات أما التى قد تجعل صغيرك ينام بشكل سريع هى الموز واللبن واللوز والديك الرومي والقمح والشوفان وغيرهم من الأطعمة التى تم سردها لتوضيع الأطعمة التى تسبب النوم الكثير عند الأطفال أو القليل .
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات