بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >> طب وصحة  >>
أعشاب طبيعية تساعدك على حرق الدهون
  03/02/2015


أعشاب طبيعية تساعدك على حرق الدهون



يمكن فقط من خلال المشي لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة أو نصف ساعة يومياً أو زيادة الحركة بشكل عام أن ينقص الوزن بصورة كبيرة.
من ضمن الأعشاب الطبيعية أعشاب رجيم، وثبتت من خلال التجارب الكثيرة قدرتها علي حرق الدهون وإنقاص الوزن مع نظام غذائي مفيد مع البعد عن العادات الغذائية الخاطئة ومع ممارسة التمارين الرياضية للحصول علي نتيجة فعالة وسريعة بأقل مجهود ممكن.
وفي نفس الوقت يقول الخبراء والمتخصصين أنه يمكن من خلال البعد عن بعض العادات الخاطئة، مثل تناول وشرب المشروبات الغازية والأطعمة المقلية وقلة شرب الماء وقلة الحركة مع شرب أعشاب رجيم، وهي أعشاب تساعد على حرق الدهون. أما بخصوص ممارسة الرياضة فلا يتوقف الأمر فقط على ممارسة رياضات معينة، بل يمكن فقط من خلال المشي لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة أو نصف ساعة يومياً أو زيادة الحركة بشكل عام أن ينقص الوزن بصورة كبيرة.
والآن نعود لموضوعنا ونعرض لك سيدتي أشهر أعشاب رجيم وأكثرها قدرة على حرق الدهون والتنحيف:
1- مشروب الجنزبيل مع القرفة والكمون مضاف إليه قطرات من الليمون، يتم خلط مقادير متساوية من الجنزبيل والقرفة والكمون الناعم، ويقلب جيداً حتى التجانس ، ويتم وضعهم في علبة من الزجاج ، ثم يتم أخذ مقدار ملعقة كبيرة في كوب، ويوضع فوقه الماء المغلي وعليه يضاف إليه قطرات من الليمون، ويتم تغطية المشروب لمدة خمس دقائق حتى لا تتبخر الزيوت المفيدة من المشروب بعدها يتم تناولة دافئاً بعد تصفيته.
وهذه أعشاب رجيم يؤدي إلى زيادة سرعة سريان الدم للأعضاء الداخلية مثل الكبد والكلى والقلب، وبالتالي يؤدي إلى زيادة نشاط هذه الأعضاء، ومن ثم زيادة معدل الحرق وزيادة التركيز وتنشيط الذاكرة. ويتم تناول هذا المشروب قبل الأكل بنصف ساعة من مرة إلى مرتين يومياً ويفضل صباحاً وقبل الوجبة الرئيسية حيث يعمل على تنشيط الحرق قبل تناول الطعام.
2- ومن ضمن أعشاب رجيم أيضاً، قومى بوضع ملعقة كبيرة من الميرمية في الماء المغلي لمدة عشرة دقائق إلي خمسة عشر دقيقة، ومن ثم قومي بشربها في المساء بدلاً من تناول وجبة العشاء، ولكى تحصول علي أفضل نتيجة يمكن تناول كوب آخر قبل تناول وجبة الغداء بمدة ستون دقيقة. ويفضل عدم غلي الميرمية في المياه لأن فائدتها تكمن في الزيوت الطيارة التي تتبخر مع بخار الماء، لذلك ينصح بغلي الماء وسكبه على الميرمية وتغطية الكوب وتركه قليلاً ومن ثم شربه.
3- قومي بخلط مقدار 2 ملعقة من البابونج والميرمية وعشبة إكليل الجبل علي كوب ماء، وإغلي الخليط وإشربيه على الريق بدون إضافة سكر. وهذه من أشهر خلطات أعشاب رجيم ويطلق عليها في بعض الدول العربية خلطة أم سلطان.
4- قومى بنقع ليمونة بعد تقطيعها إلى حلقات مع القليل من الكمون في الماء طوال الليل، بحيث شربها في الصباح على الريق (أي على معدة فارغة وقبل تناول الإفطار).
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات