بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >> طب وصحة  >>
مجمع العيادات الطبية : توصية لجميع من هم بسن 6 أشهر فما فوق بتلقي الت
  16/10/2014

 مجمع العيادات الطبية : توصية لجميع من هم بسن 6 أشهر فما فوق بتلقي التطعيم ضد الانفلونزا

 موقع الجولان للتنمية

مرض الإنفلونزا هو مرض فيروسي معد ينتقل عن طريق الهواء. وفي كل عام يصاب بالمرض 20% - 30% من الأولاد و- 5% - 10% من البالغين. ويسبب ارتفاع حرارة، وألماً في العضلات، وشعوراً عاماً سيئاً والتهابات في طرق التنفس العليا.
 وفي حديث مع الممرضة  رباب منذر/ ابو صالح قالت"  من المفضل قبل فصل الشتاء ان يتلقى التطعيم كل من هم بسن 6أشهر فما فوق ضد الأنفلونزا ، وتحديد اً الفئة العمرية 60 عاما فما فوق ايضاً، حيث يتم إعطاء التطعيم في عيادات المجمع الطبي في مجدل شمس ومسعدة وعين قنيا، وباقي المراكز الطبية في الجولان، خاصة للاشخاص الذين يعانون من التهابات الرئتين والنساء الحوامل ، والمرضى المزمنين والمصابين وللنساء الحوامل التطعيم موصى به في كل مرحلة من مراحل الحمل.
التطعيم يعطى من وزارة الصحة بدون مقابل في جميع عيادات صناديق المرضى. ولمن لا يستطيع بالقدوم الى إحدى عيادات مجمع العيادات الطبية علية الاتصال مع  العيادة ليقوم طاقم التمريض بإعطائه التطعيم في البيت.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات